النقاط الرئيسية

النقاطتفاصيل
المشروعمستشفى النماء في شمال الشرقية
مدة التنفيذ30 شهرًا
المساحة الإجمالية428,000 متر مربع
التكلفة التقديرية56.05 مليون ريال عماني

مشروع مستشفى النماء في شمال الشرقية

احتفلت وزارة الصحة اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع مستشفى النماء بمحافظة شمال الشرقية برعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، بحضور معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة.

يقام المشروع الذي تبلغ مدة تنفيذه 30 شهرًا، على مساحة أرض إجمالية تقدّر بـ 428 ألف متر مربع، وبتكلفة تقديرية تصل إلى 56.05 مليون ريال عماني.

تعمل الوزارة في هذه المرحلة على تنفيذ المشاريع الاستراتيجية لأولوية الصحة في رؤية «عُمان 2040» لتحقيق برنامج التغطية الصحية الشاملة، ويعد مشروع توسيع نطاق مظلة الخدمات التخصصية وتأهيل المستشفيات المرجعية من أهم المشاريع التي تركز عليها الاستراتيجية على المستويَين الثاني والثالث ويتم ذلك من خلال إنشاء واستبدال ورفع كفاءة وتوسعة العديد من المستشفيات في أغلب المحافظات.

تعمل الوزارة حاليا على إنشاء تسعة مستشفيات جديدة في كافة المحافظات والتي من ضمنها مستشفى النماء الذي نضع حجر أساسه.

المشروع الجديد سيشمل عددًا من الخدمات والتخصصات الطبية وسيضم 152 سريرا وعيادات خارجية لجميع التخصصات وقسم الحوادث والطوارئ وقسم الأشعة ووحدة العلاج الطبيعي ووحدة طب الكلى وعيادة الطب النفسي.

سيحتوي المستشفى أيضًا على قسم الرعاية النهارية وعيادة الأسنان وأجنحة للجراحة والأمراض الباطنية وخمس غرف للعمليات وقسم العناية المركزة وطابق متكامل لأمراض النساء والولادة والأطفال.

حضر حفل وضع حجر الأساس سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية وعدد من أصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة وأعضاء مجلس الشورى والولاة بمحافظة شمال الشرقية.

أسئلة شائعة

ما هي تكلفة مشروع مستشفى النماء؟

تبلغ التكلفة التقديرية لمشروع مستشفى النماء حوالي 56.05 مليون ريال عماني.

كم مدة تنفيذ المشروع؟

يبلغ زمن تنفيذ مشروع مستشفى النماء حوالي 30 شهرًا.

ما هي التخصصات الطبية التي ستكون متاحة في المستشفى؟

سيضم مستشفى النماء عيادات خارجية لجميع التخصصات الطبية، بالإضافة إلى أقسام مثل الحوادث والطوارئ والأشعة والعلاج الطبيعي وطب الكلى والطب النفسي.

هل سيكون هناك أقسام للنساء والولادة والأطفال؟

نعم، سيحتوي المستشفى على طابق متكامل لأمراض النساء والولادة والأطفال وستكون متاحة أيضًا وحدة رعاية الأطفال ناقصي النمو (الخدّج).



اقرأ أيضا