النقاط الرئيسية

العنوانالمحتوى
بدء ملتقى تعزيز تنافسية المنتجات الوطنية في المنشآت الفندقيةتنظمه وزارة التراث والسياحة في مسقط
افتتاح الملتقى من قبل وزير التراث والسياحةأكد على أهمية إعطاء المنشآت الفندقية الأولوية للمحتوى المحلي
تعزيز السياحة كمحرك رئيس للنمو الاقتصاديوتحقيق الاستدامة وتحقيق تطلعات الحكومة لإثراء المجتمعات والأسواق المحلية
توجيه الوزارة لتطوير المنتجات السياحية المختلفةمثل السياحة العلاجية وسياحة المغامرات والسياحة الطبيعية
الاستثمار في تطوير المواهب المحليةمن خلال مبادرات التدريب والتوظيف

العٌمانية/ بدأت اليوم بمسقط فعاليات ملتقى تعزيز تنافسية المنتجات والخدمات الوطنية في المنشآت الفندقية الذي تنظمه وزارة التراث والسياحة، لاستعراض عدد من الجوانب التي تثري المحتوى المحلي كالسياسات والقوانين المتعلقة بالمشتريات الحكومية ويستمر يومين.

رعى افتتاح الملتقى معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة الذي أكد على أهمية إعطاء المنشآت الفندقية الأولوية للمحتوى المحلي بكافة جوانبه الهادفة إلى تحقيق الاستدامة وتحقيق تطلعات الحكومة لإثراء المجتمعات والأسواق المحلية.

وقال معاليه إن الوزارة عازمة على وضع المحتوى المحلي ضمن مؤشرات تقييم المنشآت الفندقية لما تشكله من أهمية في إحياء المورثات التقليدية وإثراء تجارب للزوار تضاف إلى المقومات الحضارية والطبيعية التي تزخر بها سلطنة عُمان.

وأضاف معاليه أن تحقيق الشراكة المثمرة يعكس مدى طبيعة القطاع وإمكاناته الكبيرة في تعظيم المحتوى المحلي من خلال توفير فرص العمل وإيجاد الاستدامة، معربًا عن أمله في أن يفتح القطاع السياحي آفاقا للمجتمعات في تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة بكل جوانبها والمحافظة على المكون المحلي خاصة وأن القطاع ينمو بشكل مطرد ومستدام.

وتوجه الوزارة إمكاناتها لتطوير كل المنتجات السياحية مثل السياحة العلاجية وسياحة المغامرات والسياحة الطبيعية حيث إن كل هذه المقومات يجري ربط

اقرأ أيضا