النقاط الرئيسية:

استضافة اللجنة لمعنيين من شركة نماء لخدمات المياهمناقشة آليات تجديد عقود أصحاب الصهاريج لنقل المياهتأخر إنشاء شبكات توفير المياه في بعض التجمعات السكانية
عرض مرئي لخدمات نقل المياه وتسعيرة وخطط توسيع الشبكاتمشروع استبدال العدادات الميكانيكية بالعدادات الذكيةخدمات إلكترونية مقدمة من التطبيق الإلكتروني للشركة
استفسارات واقتراحات أعضاء اللجنة حول الخدمات المقدمةأهمية تسريع إنشاء شبكات نقل المياه واستبدال التمديدات القديمةالاجتماع الدوري الرابع للجنة لدور الانعقاد السنوي الأول

استضافة لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى

استضافت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى صباح اليوم، عددا من المعنيين من شركة نماء لخدمات المياه؛ وذلك لمناقشتهم حول آليات تجديد عقود أصحاب الصهاريج لنقل المياه، وتأخر إنشاء شبكات توفير المياه في بعض التجمعات السكانية في محافظات سلطنة عُمان.

العرض التفصيلي لخدمات نماء لخدمات المياه

وخلال اللقاء قدم الرئيس التنفيذي لشركة نماء لخدمات المياه قيس بن سعود الزكواني، عرضا مرئيا تضمن شرحًا تفصيليا حول خدمات نقل المياه، والتسعيرة والفوترة، وخطط الشركة المستقبلية في توسيع شبكات نقل المياه للمنازل، بالإضافة إلى برنامج عدادات مسبقة الدفع.

استبدال العدادات الميكانيكية بالعدادات الذكية

وفي السياق نفسه وخلال عرض مرئي آخر، قدم أحد المختصين من الشركة عرضا خصصه لمشروع استبدال العدادات الميكانيكية إلى عدادات ذكية والمزمع القيام به في الفترة القادمة. حيث تَطرق العرض إلى أهداف المشروع، واستراتيجية تنفيذه، والمدى الزمني للانتهاء منه، كما تضمن العرض الخدمات الإلكترونية التي يقدمها التطبيق الإلكتروني الخاص بالشركة والذي يحتوي على 33 خدمة إلكترونية، بالإضافة إلى نظام الاستفسارات الإلكترونية، والتحول إلى نظام مسبق الدفع من خلال التطبيق، وتحديد سقف الاستهلاك، وخدمة الواتساب التفاعلية، وحجز المواعيد من خلال التطبيق والتبليغات والشكاوى من خلال التطبيق.

استفسارات واقتراحات أعضاء اللجنة

من جانبهم قدم أصحاب السعادة أعضاء اللجنة مجموعة من الاستفسارات والاقتراحات حول عدد من تلك الخدمات التي تقدمها الشركة، تركزت حول عقود صهاريج نقل المياه وتسعيراتها، وضرورة توجيهها إلى الباحثين عمل وفق آلية مفاضلة، وأهمية تسريع إنشاء شبكات نقل المياه في عدد من محافظات سلطنة عمان، واستبدال التمديدات القديمة بأخرى حديثة تجنبا للفاقد.

استضافة جلسة اليوم

وجدير بالذكر أن اللجنة تهدف من خلال الاستضافة إلى مناقشة خطط التجويد والرقي بخدمات شركة نماء لخدمات المياه في سلطنة عمان، بما يلبي المتطلبات الآنية للمواطنين ومواكبة التطورات التقنية في قطاع خدمات المياه.

جرت أعمال اللقاء خلال الاجتماع الدوري الرابع للجنة

جرت أعمال اللقاء خلال الاجتماع الدوري الرابع للجنة لدور الانعقاد السنوي الأول للفترة العاشرة من عمر المجلس (2023 – 2027م)، برئاسة سعادة حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة الأعضاء.

الأسئلة الشائعة

ما هي الخدمات الرئيسية التي يقدمها التطبيق الإلكتروني لشركة نماء لخدمات المياه؟

التطبيق الإلكتروني لشركة نماء لخدمات المياه يقدم 33 خدمة إلكترونية بما في ذلك نظام الاستفسارات الإلكترونية ونظام الدفع المسبق وتحديد سقف الاستهلاك وخدمة الواتساب التفاعلية.

ما هو هدف مشروع استبدال العدادات الميكانيكية بالعدادات الذكية؟

هدف مشروع استبدال العدادات الميكانيكية بالعدادات الذكية هو تطوير التكنولوجيا لتوفير خدمات نقل المياه بشكل أكثر دقة وكفاءة وتوفير خدمات إلكترونية متقدمة للمستخدمين.

ما تناقشه اللجنة في الاجتماعات الدورية مع شركة نماء لخدمات المياه؟

تناقش اللجنة في الاجتماعات الدورية مع شركة نماء لخدمات المياه خطط التجويد والرقي بخدماتها وتسريع إنشاء شبكات نقل المياه وتحسين العقود والتسعيرات لصهاريج نقل المياه.



اقرأ أيضا