النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسية
سلطنة عُمان تنضم إلى منتدى النقل الدولي (ITF).
المنتدى يهتم بكل أنماط ووسائل النقل على مستوى العالم.
الانضمام يعزز دور النقل والتنقل في دفع الاقتصاد الوطني.
عضوية سلطنة عُمان تعكس التزامها بالتعاون الدولي في حل التحديات النقل واللوجستيات.
الوزارة تسعى للاستفادة من الخبرات العالمية وتطبيق التقنية والابتكار في تحقيق رؤية عمان 2040.

سلطنة عُمان تنضم إلى منتدى النقل الدولي (ITF)

انضمّت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم إلى منتدى النقل الدولي (ITF)، المنظمة الوحيدة التي تُعنى بكل أنماط ووسائل النقل على مستوى العالم؛ وبالسياسات والمبادرات التي تعمق دور النقل والتنقل في دفع الاقتصاد الوطني للدول الأعضاء.

منتدى النقل الدولي

جاء ذلك على هامش أعمال منتدى النقل الدولي الذي أُقيم اليوم في مدينة لايبزيج الألمانية، وبمشاركة 66 دولة عضوة في هذا المنتدى الذي تأسس منذ 2006 ويُعنى بكل أنماط ووسائل النقل والجوانب الأخرى المتعلقة بسلاسل الإمداد والتخطيط الحضري للتنقل.

استفادة سلطنة عُمان من عضوية المنتدى

وقال سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات (للنقل) إن عضوية سلطنة عُمان في هذا المنتدى تأتي ضمن جهود الوزارة للاستفادة القصوى من موقع السلطنة الاستراتيجي في تعزيز منظومة النقل على المستويين المحلي والعالمي؛ كما يعكس سعي الوزارة لنيل مثل هذه العضوية التزام سلطنة عُمان بالتعاون الدولي نحو إيجاد حلول ناجحة لمختلف التحديات التي يواجهها قطاع النقل واللوجستيات”.

استفادة الوزارة من العضوية في المنتدى

وأضاف سعادة خميس الشماخي أن الوزارة ستسعى من خلال هذه العضوية إلى الاستفادة من الخبرات العالمية في وضع السياسات وتوظيف التقنية والابتكار في كافة أنماط النقل بما فيها التنقل الأخضر؛ وبما يخدم سعيها في تنظيم قطاع النقل وسن التشريعات المحلية؛ وتحقيق مشروع الوزارة الاستراتيجية وفق رؤية عمان 2040″.

FAQ

ما هو منتدى النقل الدولي (ITF)؟

هو المنظمة الوحيدة التي تُعنى بكل أنماط ووسائل النقل على مستوى العالم؛ وبالسياسات والمبادرات التي تعمق دور النقل والتنقل في دفع الاقتصاد الوطني للدول الأعضاء.

متى تأسس منتدى النقل الدولي؟

تأسس منتدى النقل الدولي في عام 2006.

ما هي الفوائد المحتملة لعضوية سلطنة عُمان في المنتدى؟

الاستفادة من الخبرات العالمية في وضع السياسات وتوظيف التقنية والابتكار في تحسين منظومة النقل وتنظيم قطاع النقل وسن التشريعات المحلية؛ وتحقيق مشروع الوزارة الاستراتيجية وفق رؤية عمان 2040.



اقرأ أيضا