النقاط الرئيسية:

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزةقام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة في وقت مبكر.
حذرت الولايات المتحدة بوقف بعض إمدادات الأسلحة لإسرائيلنبهت الولايات المتحدة إسرائيل بأنها ستوقف بعض إمدادات الأسلحة إذا تم شن هجوم واسع على مدينة رفح.
القوات الإسرائيلية تحشد الدبابات وتفتح النار في رفحشهدت مدينة رفح تجمع قوات إسرائيلية وإطلاق نار من الدبابات في المناطق السكنية.
استشهاد وإصابة العديد من الأشخاص في رفحاستشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون نتيجة قنص دبابة إسرائيلية قرب مسجد في حي البرازيل.
حركة حماس تعتبر “اجتياح رفح” خطوة ضد المفاوضاتأعلنت حماس أن “اجتياح رفح” هو تصعيد للعدوان وقطع للطريق على جهود الوسطاء وأعلنت انسحاب وفدها المفاوض من القاهرة.
الولايات المتحدة تعلق إرسال الأسلحة إلى إسرائيلعلّقت الولايات المتحدة إرسال شحنة قنابل إلى إسرائيل بعد تجاهل مخاوفهم من اجتياح رفح.

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

“غزة “وكالات”: قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم قطاع غزة في وقت حذرت الولايات المتحدة للمرة الأولى بوقف بعض إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل إذا شنت هجوما واسعا على مدينة رفح المكتظة بالسكان والنازحين عند الحدود مع مصر.

التحذير الأشد من الولايات المتحدة لإسرائيل

وهذا التحذير هو الأشد الذي توجّهه الولايات المتحدة إلى إسرائيل في ما يتعلق بمسار حربها التي اندلعت في 7 أكتوبر.

القصف والهجمات في رفح

  • قال سكان إن القوات الإسرائيلية حشدت الدبابات وفتحت النار قرب تجمعات سكنية في رفح اليوم.
  • أعلنت حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية قصف قوات إسرائيلية وإطلاق صواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون على مواقع إسرائيلية.

استشهاد وإصابة الأشخاص في رفح

أكد سكان ومسعفون في رفح أن ثلاثة أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون بنيران دبابة إسرائيلية قرب مسجد في حي البرازيل في شرق المدينة.

الأوضاع في رفح

قال سكان إن طائرة هليكوبتر فتحت النار في الطرف الشرقي للمدينة، بينما حلقت طائرات مسيرة فوق المنازل في عدة مناطق.

اعتبار “اجتياح رفح” خطوة ضد المفاوضات

اعتبرت حماس أن “اج

اقرأ أيضا