النقاط الرئيسية:

المحتوىكود HTML
استعراض الملاحظات والتوصيات الختامية للتقرير الوطني الرابع لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو”<h3>استعراض الملاحظات والتوصيات الختامية للتقرير الوطني الرابع لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو”</h3>
وضع خطة عمل لمتابعة تنفيذ الملاحظات والتوصيات الختامية<h3>وضع خطة عمل لمتابعة تنفيذ الملاحظات والتوصيات الختامية</h3>
استمرار في رصد التقدم المحرز للمرأة في المجالات التنموية<h3>استمرار في رصد التقدم المحرز للمرأة في المجالات التنموية</h3>

استعرضت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم في لقاء تشاوري الملاحظات والتوصيات الختامية للتقرير الوطني الرابع لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو” بحضور أعضاء لجنة متابعة تنفيذ الاتفاقية.

ويهدف اللقاء الذي عقد بمقر المركز الوطني للتوحد إلى استعراض الملاحظات والتوصيات الختامية للتقرير الوطني الرابع لهذه الاتفاقية، ووضع خطة عمل لمتابعة تنفيذ الملاحظات والتوصيات الختامية، إلى جانب الاستمرار في رصد التقدم المحرز للمرأة في المجالات التنموية.

يذكر أن سلطنة عمان قد ناقشت تقريرها الوطني الرابع حول اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو” عبر وفد ترأسته معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية وممثلي اللجنة من وزارات: التربية والتعليم، والعمل، والصحة، والاقتصاد، والثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، والادعاء العام، والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، ومحكمة مسقط الابتدائية، وذلك في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية جنيف، وأبدت اللجنة الدولية المعنية بالمرأة والمكونة من 23 عضوا من مختلف دول العالم تقديرها وثناءها لجهود سلطنة عمان من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية، ومثمنة في هذا الإطار اهتمام حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- ودعمه للمرأة العمانية في مختلف المجالات، وكذلك تعزيز جلالته لدور المرأة والرقي بدورها في مجال خدمة مجتمعها جنبا إلى جنب مع الرجل.

الأسئلة المتكررة:

  • ما هي هدف اللقاء الذي عقده وزارة التنمية الاجتماعية؟ – لمناقشة الملاحظات والتوصيات الختامية للتقرير الوطني الرابع لاتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة.
  • من حضر اللقاء؟ – أعضاء لجنة متابعة تنفيذ الاتفاقية ووفد سلطنة عمان.
  • ماذا أعربت اللجنة الدولية المعنية بالمرأة عنه فيما يتعلق بسلطنة عمان؟ – قدرت جهود سلطنة عمان في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية.




اقرأ أيضا