النقاط الرئيسية

النقطة الأولىالنقطة الثانيةالنقطة الثالثة
توقيع اتفاقية التعاون الزراعي بين سلطنة عُمان وسريلانكاتعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في مجال الزراعةتصدير التمور العُمانية إلى سريلانكا

وقعت سلطنة عُمان وسريلانكا مذكرة تفاهم في المجال الزراعي

وقعت حكومة سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والحكومة السريلانكية وتمثلها وزارة الزراعة والصناعات النباتية اليوم على مذكرة التفاهم في المجال الزراعي، وذلك بالعاصمة كولومبو.

توقيع الاتفاقية

وقّع الاتفاقية نيابة عن حكومة سلطنة عُمان سعادة السفير أحمد بن علي الراشدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية وغير المقيم لدى جمهورية المالديف، كما وقّعها من الجانب السريلانكي معالي ماهيندا أماراويرا وزير الزراعة والصناعات النباتية.

أهداف الاتفاقية

تأتي هذه الاتفاقية انطلاقًا من العلاقات المتميزة بين البلدين في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في مجالات تبادل السلع الزراعية وتبادل الخبرات وتشجيع الاستثمار الزراعي وكذلك تصدير التمور العُمانية إلى سريلانكا.

الأسئلة الشائعة

ما هي أهداف مذكرة التفاهم في المجال الزراعي؟

تهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز وتطوير التعاون بين سلطنة عُمان وسريلانكا في مجالات تبادل السلع الزراعية وتبادل الخبرات وتشجيع الاستثمار الزراعي وتصدير التمور العُمانية إلى سريلانكا.

من وقع الاتفاقية نيابة عن سلطنة عُمان؟

قام سعادة السفير أحمد بن علي الراشدي بتوقيع الاتفاقية نيابة عن حكومة سلطنة عُمان.

من وقع الاتفاقية من الجانب السريلانكي؟

وقّع معالي ماهيندا أماراويرا وزير الزراعة والصناعات النباتية الاتفاقية من الجانب السريلانكي.

ما هي أهمية هذه الاتفاقية بين البلدين؟

تعزز هذه الاتفاقية التعاون بين سلطنة عُمان وسريلانكا في مجال الزراعة وتسهم في تبادل السلع الزراعية والخبرات وتشجيع الاستثمار الزراعي وتصدير التمور العُمانية إلى سريلانكا.



اقرأ أيضا