النقاط الرئيسية

الوضع الإنساني في قطاع غزة صعب جداً
القتال العنيف يستمر في قطاع غزة
طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات توقيف
أكثر من 100 ألف شخص فرّوا من المعارك والقصف في شمال قطاع غزة

القتال العنيف في قطاع غزة يستمر والأمم المتحدة تعبر عن قلقها حول الوضع الإنساني

مستمرة اليوم المعارك العنيفة في قطاع غزة، حيث يصعب وصف الوضع الإنساني فيه وفقًا للأمم المتحدة. وجاء طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات توقيف لقادة إسرائيل وحركة حماس بعد سبعة أشهر من العدوان الوحشي.

أعلن جيش الاحتلال عن معارك جارية في قطاع غزة ونفذ غارات جوية على عدة أماكن

أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم أن المعارك مازالت جارية في عدة مناطق في قطاع غزة. كما قام بتنفيذ غارات جوية على سبعين هدفًا خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها وسط القطاع وجباليا. ولا يزال الجيش يواصل عملياته في منطقة رفح.

ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى في قطاع غزة بسبب القصف والغارات

خلال الـ24 ساعة الماضية، استشهد ما لا يقل عن 85 شخصًا في قطاع غزة بسبب القصف والغارات، وفقًا لوزارة الصحة. ووفقًا لشهود العيان، استهدفت غارات جوية اليوم مخيم البريج في وسط القطاع، وقصفت السفن الحربية الإسرائيلية منطقة خان يونس في الجنوب. كما وصل عدة جرحى إلى المستشفى الأوروبي بسبب غارة جوية استهدفت منزل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

مستشفى في جباليا تحت الحصار منذ يومين ومئات الأشخاص عالقون فيه

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن مستشفى العودة في جباليا يعاني من الحصار منذ يومين، حيث هناك 170 شخصًا عالقين فيه، بما في ذلك المرضى والمصابين وأفراد الطاقم الطبي.

استشهاد وإصابة العديد من الأشخاص جراء القصف في عدة مناطق

ذكرت جهاز الدفاع المدني في غزة أنه تم انتشال ثلاث جثث وعدد من الجرحى من منزل أصيب بغارة في بيت لاهيا في شمال القطاع. وتم أيضًا انتشال ثماني جثث أخرى وعدد من الجرحى من منزل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

الآلاف من الأشخاص يهربون من المعارك والقصف في المناطق المتضررة

تقول الأمم المتحدة إن أكثر من 100 ألف شخص فروا من المعارك والقصف في شمال قطاع غزة، في حين هرب 812 ألفًا آخرين من مدينة رفح. وارتفع عدد سكان رفح إلى 1.4 مليون شخص قبل دخول القوات الإسرائيلية إلى شرق المدينة في السابع من مايو.

إسرائيل تدعو دول العالم لمقاومة طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

دعت إسرائيل “دول العالم المتحضر” اليوم إلى مقاومة طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بإصدار أوامر اعتقال لقادتها، وأعلنت أنها ستتجاهل هذه الأوامر إذا صدرت. وقالت المتحدثة باسم الحكومة الإسرائيلية “ندعو دول العالم المتحضر والحر إلى الوقوف إلى جانب إسرائيل واستنكار هذه الخطوة بوضوح”.

الولايات المتحدة تسعى لصياغة رد مناسب على طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

صرح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم أن الولايات المتحدة ستكون سعيدة بالعمل مع الكونج

اقرأ أيضا