النقاط الرئيسية

النقطةالمحتوى
1توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة ومؤسسة الجسر للأعمال الخيرية لدعم العمليات الجراحية للأطفال.
2المذكرة تهدف إلى تقليل قوائم الانتظار وتسريع وتيرة العمليات الجراحية وتقديم خدمات جراحية متقدمة للأطفال في سلطنة عُمان.
3مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية قامت بتمويل أكثر من 70 حالة في العام الماضي.
4المذكرة ستسهم في تسريع عمليات جراحة العظام للأطفال وتخفيف العبء عن المؤسسات الصحية المركزية والإقليمية.

العُمانية: وقّعت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمستشفى خولة اليوم على مذكرة تفاهم مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية لدعم إجراء العمليات الجراحية للأطفال بقيمة 300 ألف ريال عُماني.

وقّع مذكرة التفاهم عن وزارة الصحة سعادة سليمان بن ناصر الحجي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، ومن جانب مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية دينا فوزي الخليلي ـ المديرة العامة للمؤسسة.

وقال الدكتور راشد بن محمد العلوي مدير عام المديرية العامة لمستشفى خولة: إنّ مذكرة التفاهم ستُقلل من قوائم الانتظار، وستسرع وتيرة العمليات الجراحية وستسهم في تقديم خدمات جراحية متقدمة للأطفال في سلطنة عُمان، معربًا عن شكره لمؤسسة الجسر على التزامها المستمر بخدمة أفراد المجتمع، مؤكدًا على استمرار جهود وزارة الصحة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمراجعين.

من جانبها قالت دينا فوزي الخليلي المديرة العامة لمؤسسة الجسر للأعمال الخيرية: إن مذكرة التفاهم تأتي استكمالًا لتعاون وشراكات سابقة بين مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية ووزارة الصحة، مشيرة إلى أنّ المؤسسة قامت بتمويل أكثر من 70 حالة في نهاية العام الماضي ونسعى أن تُحقق هذه المبادرة الأهداف المرجوة منها.

وأضافت: إنّ المذكرة ستسهم بشكل أكبر في تسريع عمليات جراحة العظام للأطفال، التي تراكمت جرّاء جائحة كوفيد 19، بالإضافة تخفيف العبء عن المؤسسات الصحية المركزية والإقليمية، من خلال تحويل عدد من الحالات إلى مستشفيات القطاع الخاص، ما سيسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية وتسريع عمليات العلاج.

الأسئلة الشائعة

س1: ما هي قيمة المذكرة التي وقّعتها وزارة الصحة مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية؟

تبلغ قيمة المذكرة 300 ألف ريال عُماني.

س2: ما الهدف من المذكرة التفاهم؟

الهدف من المذكرة هو تقليل قوائم الانتظار وتسريع وتيرة العمليات الجراحية وتقديم خدمات جراحية متقدمة للأطفال في سلطنة عُمان.

س3: كم حالة قامت مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية بتمويلها في العام الماضي؟

قامت المؤسسة بتمويل أكثر من 70 حالة في العام الماضي.

س4: ما تأثير المذكرة على جراحة العظام للأطفال في ظل جائحة كوفيد 19؟

ستسهم المذكرة في تسريع عمليات جراحة العظام للأطفال، وتخفيف العبء عن المؤسسات الصحية المركزية والإقليمية، وتحسين جودة الرعاية الصحية وتسريع عمليات العلاج.



اقرأ أيضا