النقاط الرئيسية:

النقاط الرئيسية
افتتاح معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جعلان بني بو حسن بمشاركة 40 مؤسسة صغيرة
تنظيم المعرض من قبل لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان فرع جنوب الشرقية
رؤية المعرض هي تسويق وتسليط الضوء على مشاريع صاحبات الأعمال

افتتاح معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جعلان بني بو حسن

افتتح معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قاعة سما جعلان بجعلان بني بو حسن. استمر المعرض لمدة ثلاثة أيام وشهد إقبالًا وحضورًا كبيرًا من الزوار. قامت لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان فرع جنوب الشرقية بتنظيم المعرض بالتعاون مع 40 مؤسسة صغيرة من مختلف ولايات المحافظة. كما شاركت مشاريع الأسر المنتجة والمشاريع الحرفية في المعرض لتسويق منتجاتهم.

أهداف إقامة المعرض

تهدف لجنة صاحبات الأعمال بفرع الغرفة إلى تمكين المرأة ودعمها في تطوير أعمالها وتحقيق النجاح. وتسعى اللجنة أيضًا إلى الترويج والتسويق لمشاريع صاحبات الأعمال على الصعيدين المحلي والعالمي. كما تسعى اللجنة إلى تذليل التحديات والمعوقات التي تواجه المرأة في عالم الأعمال.

حديث رائدات الأعمال في مجال الخياطة

تحدثت دلال التميمي عن تجربتها في مجال الخياطة وعن دور مشغل النخبة للخياطة في تمكين المرأة. تهدف دورات التدريب في المشغل إلى تمكين النساء وتحفيزهن على اكتساب المهارات اللازمة لتحقيق الاستقلالية المالية والمساهمة الفعالة في المجتمع. تقدم المدربات في المشغل دورات تدريبية عالية الجودة ومحتوى تعليمي شامل. بفضل هذه الدورات، يستطيع المشاركون تحقيق النجاح في مجال الخياطة والتفصيل وتحقيق طموحاتهم المهنية والشخصية.

رأي المشاركين والحضور

أعربت منيرة المشايخي، صاحبة صالون فينيزيا، عن شكرها للجنة صاحبات الأعمال بمحافظة جنوب الشرقية على تنظيم المعرض. واعتبرت أن المعرض قدم فرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة للتعارف والدعم المتبادل وتسويق منتجاتهم. أشادت رئيسة اللجنة بمستوى الحضور والمواد المعروضة في المعرض وأكدت أهمية هذه المعارض لتعزيز دور ومكانة المؤسسات الصغيرة والمنتجات الوطنية في السوق المحلي.

أسئلة متكررة:

1. كم عدد المؤسسات التي شاركت في المعرض؟

شارك 40 مؤسسة صغيرة في المعرض.

2. ما هي أهداف لجنة صاحبات الأعمال في تنظيم المعرض؟ اقرأ أيضا