النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالشرح
مبادرة “تواصلكم يثري… شاركنا برأيك وكن جزءا من التطوير”تهدف إلى تعزيز التواصل بين المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني والجهات ذات العلاقة
استخدام تقنيات الاتصال الحديثة ومنصات التواصل الاجتماعيلتسهيل التفاعل وتبادل المعلومات بين الجمهور والوزارة
توفير قنوات مخصصة لاستقبال الاستفسارات والمقترحات والشكاوى والتعليقاتللمواطنين ومناقشتها والعمل على حلها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة
تعزيز التواصل المستمر مع المواطنين وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في صناعة القرارمن أجل تطوير المجتمعات

مبادرة “تواصلكم يثري… شاركنا برأيك وكن جزءا من التطوير”

أطلقت المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة جنوب الشرقية مبادرة بعنوان “تواصلكم يثري… شاركنا برأيك وكن جزءا من التطوير” تعزيزا وترسيخا لمبدأ التواصل بين المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني والجهات ذات العلاقة، حيث تأتي هذه المبادرة كخطوة رائدة لترجمة مبدأ التكامل والعمل كفريق واحد مع مختلف الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

أهداف المبادرة وسبل تنفيذها

تستند المبادرة على استخدام تقنيات الاتصال الحديثة ومنصات التواصل الاجتماعي لتسهيل عملية التفاعل وتبادل المعلومات بين الجمهور والوزارة. ستتم توفير قنوات مخصصة لاستقبال الاستفسارات والمقترحات والشكاوى والتعليقات من المواطنين ومناقشتها والعمل على حلها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة. وتهدف المبادرة إلى تعزيز التواصل المستمر مع المواطنين وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في صناعة القرار من أجل تطوير المجتمعات.

مبادرة “تواصلكم يثري… شاركنا برأيك وكن جزءا من التطوير” بجنوب الشرقية

استهلت فعاليات المبادرة بلقاء مثمر بولاية الكامل والوافي، حضره سعادة الشيخ والي الولاية وسعادة الدكتور عضو مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي وبعض المسؤولين من الجهات الحكومية. خلال اللقاء، تم عرض رسالة وأهداف وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، والمنصات والمشروعات التي تم استحداثها والعمل عليها بالإضافة إلى عرض أعمال ومنجزات المديرية ومبادراتها. تم في هذا اللقاء مناقشة مختلف جوانب التخطيط العمراني والإسكان في الولاية، بالإضافة إلى طرح العديد من الأفكار والمقترحات البناءة التي ستسهم في تحسين جودة الحياة وارتقاء منظومة الإسكان والتخطيط العمراني.

تأكيد الالتزام بتعزيز الشفافية والمشاركة المجتمعية

أكد الدكتور سلطان بن عديم الشريقي، مدير عام المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بجنوب الشرقية، أن مبادرة “تواصلكم يثري… شاركنا برأيك وكن جزءا من التطوير” تعكس التزام الوزارة بتعزيز الشفافية والمشاركة المجتمعية. وتعد هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المجتمعات.

أسئلة متكررة

ما هي أهداف مبادرة “تواصلكم يثري… شاركنا برأيك وكن جزءا من التطوير”؟

تهدف المبادرة إلى تعزيز التواصل بين المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني والجهات ذات العلاقة وتشجيع المواطنين على المشاركة الفعالة في صناعة القرار.

ما هي طرق التواصل المتاحة في إطار هذه المبادرة؟

سيتم توفير قنوات مخصصة لاستقبال الاستفسارات والمقترحات والشكاوى والتعليقات من المواطنين ومناقشتها والعمل على حلها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

ما هو دور المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني في هذه المبادرة؟

تقوم المديرية العامة بتنفيذ المبادرة وتسهيل تواصل المواطنين مع الوزارة ومناقشة استفساراتهم ومقترحاتهم وشكاواهم والعمل على حلها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

ما هو دور الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني في هذه المبادرة؟

يهدف العمل كفريق واحد بين المديرية العامة والجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني إلى تحقيق التكامل والعمل المشترك في تطوير المجتمعات وتحسين جودة الحياة.



اقرأ أيضا