النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
برنامج الرحلة الطلابية الـ25 للطالبات المجيدات بجامعة السلطان قابوس إلى جمهورية روسيا الاتحادية.
الرحلة تهدف إلى تعريف الطالبات بالثقافة الروسية وزيارة الجامعات والمعالم السياحية في روسيا.
عدد الطالبات المشاركات في الرحلة هو 38 طالبة.
الرحلة تهدف لربط المعرفة الأكاديمية بالواقع العملي وتقوية المهارات القيادية والتنظيمية.

برنامج الرحلة الطلابية الـ25 للطالبات المجيدات بجامعة السلطان قابوس إلى روسيا

يتواصل برنامج الرحلة الطلابية الـ25 للطالبات المجيدات بجامعة السلطان قابوس إلى جمهورية روسيا الاتحادية حتى التاسع من يونيو الجاري، وتأتي الرحلة استمرارا للرحلات الطلابية السنوية للطلبة المجيدين في الجامعة.

تهدف الرحلة إلى تعريف الطالبات بالثقافة الروسية من كافة الجوانب التاريخية والعلمية وزيارة عدد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي هناك، إلى جانب زيارة أشهر المعالم السياحية، ويبلغ عدد الطالبات المشاركات في الرحلة 38 طالبة.

وأوضحت الدكتورة سامية الجابرية رئيسة الوفد أن الرحلة لها أهداف سامية عديدة وتفتح آفاقا واسعة للطالبات للتعرف على طبيعة الحياة الجامعية في روسيا أكاديميا واجتماعيا، كما أننا في كل مكان نحاول ربط المعارف التي اكتسبتها الطالبات في مقاعد الدراسة بالواقع العملي وتقوية المهارات القيادية والعمل الجماعي المنظم ومهارة تنظيم الوقت لدى الطالبات.

وقالت سلمى بنت راشد الشبلية طالبة في كلية التربية: نشعر بالامتنان لهذه الفرصة الفريدة التي قُدمت لنا، حيث تعكس تبادلًا ثقافيًا وتعلما غير محدود من خلال التفاعل المتبادل في الزيارات التي نُظمت خلال الرحلة إلى موسكو، كما تشكل دافعا لنا للمز يد من العطاء في جانب الأنشطة الطلابية والتميز الأكاديمي، أما ريان بنت عبدالله الشقصية من كلية الهندسة فتقول: متحمسة كثيرا لهذه التجربة الفريدة من نوعها، وذلك لكونها فرصة لاكتشاف عوالم جديدة وتوسيع آفاق المعرفة والتجارب في شتى مجالات الحياة.

وقالت شيماء بنت سعود الشكيلية طالبة في كلية الطب والعلوم الصحية: الرحلة الطلابية تعد تكريما لنا كطلبة في جامعة السلطان قابوس على الجهد والسعي اللذين بذلناهما خلال السنوات الماضية في الجامعة، وهي فرصة لتبادل الخبرات والثقافات مع المجتمع الروسي، كما أنها حافز لنا للمز يد من البذل والعطاء من أجل وطننا الغالي عمان.

الأسماءالكليةالتعليق
سامية الجابريةرئيسة الوفدأهداف سامية وتعزيز المهارات
سلمى بنت راشد الشبليةكلية التربيةتجربة ثقافية وعطاء في الأنشطة الطلابية
ريان بنت عبدالله الشقصيةكلية الهندسةتجربة استكشافية وتطوير المعرفة
شيماء بنت سعود الشكيليةكلية الطب والعلوم الصحيةتكريم للجهود وتبادل الخبرات

الأسئلة المتداولة

  • ما هي أهداف الرحلة الطلابية؟

    تهدف الرحلة إلى تعريف الطالبات بالثقافة الروسية، وزيارة الجامعات والمعالم السياحية في روسيا، وربط المعرفة الأكاديمية بالواقع العملي وتقوية المهارات القيادية والتنظيمية.

  • كم عدد الطالبات المشاركات في الرحلة؟

    عدد الطالبات المشاركات في الرحلة هو 38 طالبة.

  • ما هي المزايا التي ستحصل عليها الطالبات من هذه الرحلة؟

    ستتيح الرحلة للطالبات التعرف على طبيعة الحياة الجامعية في روسيا، وتطوير المهارات القيادية والتنظيمية، وتبادل الخبرات والثقافات مع المجتمع الروسي.



اقرأ أيضا