غزة “أ.ف.ب”: كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرباته على قطاع غزة اليوم

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرباته على قطاع غزة اليوم خصوصا على مدينة رفح المكتظة بالسكان والنازحين والتي فر منها أكثر من 110 آلاف شخص بحسب الأمم المتحدة المتحدة إثر أمر الإخلاء الذي أصدره جيش الاحتلال.

قطاع غزة: انتهاء جلسة مفاوضات غير مباشرة في القاهرة دون اتفاق هدنة

انتهت جلسة مفاوضات غير مباشرة في القاهرة بدون التوصل الى اتفاق هدنة بين اسرائيل وحركة حماس بعد سبعة أشهر من العدوان.

رفح تحت القصف: تهديدات الرئيس الأمريكي وتحذير الأمين العام للأمم المتحدة

قبل ذلك، هدد الرئيس الأمريكي جو بايدن للمرة الأولى بوقف إمدادات الأسلحة الى اسرائيل في حال نفذ رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تهديده بشن هجوم على رفح. من جهته، حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم من أن الهجوم البري على رفح سيؤدي إلى “كارثة إنسانية هائلة”.

نزوح السكان: الأمم المتحدة تحذر من وضع إنساني صعب

قالت الأمم المتحدة إن نحو 30 ألف شخص يفرون “كل يوم” من رفح المهددة بهجوم إسرائيلي واسع النطاق إلى أماكن أخرى يسودها الدمار.

محاولات تأمين المساعدات: صعوبة في إيصال المساعدات المنقذة للحياة

رغم إعادة فتح معبر كرم أبو سالم الأربعاء بعد إغلاقه ثلاثة أيام، ما زال إيصال المساعدات “صعبا جدا” بحسب ما قال أندريا دي دومينيكو رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأراضي الفلسطينية.

الإحتجاجات تستمر: اقتحام الشرطة لمخيمات متظاهرين في الجامعات الأمريكية

تستمر الإحتجاجات في الجامعات الامريكية، واليوم اقتحمت الشرطة مخيمات متظاهرين في حرم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة بنسلفانيا، وهما من أعرق الجامعات في الولايات المتحدة، وأوقفت عدة أشخاص بعد أيام من التوتر.

وضع إنساني مرعب: تحذيرات من “أرواح ضائعة”

المديرة التن

اقرأ أيضا