النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية:
تنظيم حملة توعوية رقابية بعنوان “تحقق”.
المشاركة الجهات ذات العلاقة بالعمل الرقابي والتفتيش.
زيارات للمصانع والخطوط الإنتاجية والمؤسسات التجارية.
تبادل الخبرات والمعلومات الرقابية والتوعوية.
توعية المستهلكين والمزودين بواجباتهم وحقوقهم.
نشر منشورات توعوية بشكل دوري.

نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق فريقا مشتركا للقيام بحملة توعوية رقابية بعنوان “تحقق”، مع الجهات ذات العلاقة بالعمل الرقابي والتفتيش، وهي بلديات جنوب الباطنة، والمديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالمحافظة ممثلة بدائرة سلامة وجودة الغذاء، وإدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالمحافظة. تستهدف هذه الزيارات المصانع وخطوط الإنتاج وبعض المؤسسات التجارية.

تهدف الحملة لتبادل الخبرات في المجالات الرقابية والتوعوية، وكذلك تبادل المعلومات والمواد التوعوية بين المؤسسات ذات العلاقة في العمل، حيث اشتملت الانطلاقة على زيارات توعوية رقابية مشتركة للمحلات والمصانع المستهدفة، وتم من خلالها متابعة عمليات التصنيع بالمنشآت، والتأكد من مدى تطبيقها للاشتراطات الصحية المطلوبة، كما تم توعية المستهلكين والمزودين بواجباتهم وحقوقهم، وذلك بشرح القرارات المعنية ببعض السلع والخدمات والتي لها أثر سلبي على صحة وسلامة المستهلك، بالإضافة إلى نشر بعض المنشورات التوعوية بحساب الإدارة بشكل دوري بمنصة (x).

تأتي هذه الحملة ضمن سلسلة الحملات التي تنظمها الإدارة والتي تسعى من خلالها بث التوعية لدى المستهلكين ومزودي السلع والخدمات ومعرفتهم بواجباتهم وحقوقهم، والتأكد من مدى تطبيق المؤسسات إلى الاشتراطات الصحية، وكذلك التأكد من جودة السلع والخدمات لضمان صحة وسلامة المستهلك بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

FAQ

س1: ما هي هدف الحملة التوعوية الرقابية؟

تهدف الحملة لتوعية المستهلكين ومزودي السلع والخدمات بواجباتهم وحقوقهم.

س2: ما هي الجهات المشاركة في الحملة؟

تشمل الجهات ذات العلاقة بالعمل الرقابي والتفتيش بالإضافة إلى بلديات جنوب الباطنة وإدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالمحافظة.

س3: ما هي أهمية التبادل الرقابي والتوعوي في الحملة؟

يساهم التبادل الرقابي والتوعوي في نشر المعلومات وتحقيق الاستفادة المشتركة في مجال حماية المستهلك والصحة العامة.



اقرأ أيضا