النقاط الرئيسية

موضوع الدرسالضيافة والقهوة العمانية
البرنامج اللغويبرنامج الشريك اللغوي
الفعالياتتعريف الطلبة بالضيافة العمانية وتقديم الطعام التقليدي وتقديم القهوة العمانية وتنفيذ طبخ الأكلات التقليدية
الهدفإلمام الطلبة بتقاليد الضيافة في العمان وبلدان الطلاب

نظم أمس معهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها درسًا ثقافيًا بعنوان «الضيافة والقهوة العُمانية» ضمن برنامج الشريك اللغوي الذي يأتي كإحدى مفردات البرنامج الثقافي المكمل للبرنامج التدريسي.

تم خلال اللقاء تعريف الطلبة الدارسين من أوزبكستان بالضيافة العُمانية وأسلوب تقديمها والسمت المتبع وأهم أصناف المائدة في البيت العُماني من مأكولات تقليدية وتم خلال الفعالية تنفيذ طبخ بعض الأكلات التقليدية التي تتميز بها سلطنة عُمان، وتعريف الطلبة بتقاليد استقبال الضيف وطريقة الجلوس في المجالس الرجالية والنسائية، وكيفية تقديم القهوة العُمانية؛ كونها عنوانًا للأصالة والكرم، وهي تراث عميق ارتبط بالإنسان العُماني في حله وترحاله وفي أفراحه وأتراحه، ويحرص العُماني على أن تكون القهوة في بيته دائما.

كما قام الطلاب بتطبيق عملي لما درسوه مع الشركاء اللغويين، وتعرف الحضور على بعض النماذج الثقافية من استقبال الضيف في اليابان وكذلك المجر، وأهم العادات والتقاليد المرتبطة بالضيافة في بلدانهم، وتعد هذه الفعالية فرصة مثالية للطلبة الدارسين للاقتراب أكثر من تفاصيل الحياة العُمانية والإلمام بالعادات والتقاليد الأصيلة.

أسئلة شائعة

ما هو موضوع الدرس؟

الدرس يتحدث عن الضيافة والقهوة العمانية.

ما هو البرنامج اللغوي الذي أقيم الدرس ضمنه؟

الدرس أقيم ضمن برنامج الشريك اللغوي.

ماذا تضمنت الفعالية؟

تضمنت الفعالية تعريف الطلبة بالضيافة العمانية وتقديم الطعام التقليدي وتقديم القهوة العمانية وتنفيذ طبخ الأكلات التقليدية.

ما هو الهدف من الفعالية؟

الهدف من الفعالية هو إلمام الطلبة بتقاليد الضيافة في العمان وبلدان الطلاب.



اقرأ أيضا