النقاط الرئيسية

تحتوي البطولة على ثلاث مراحل
حضر الحفل طلاب المدارس والشخصيات الرياضية المهمة
تم تكريم الفائزين بالمسابقات والمدارس المشاركة
ترقب الفرق الرياضية للبطولة كل عام
بداية البطولة ستكون في 16 مايو الجاري

أجريت بقاعة نادي صحم مراسم سحب بطولة النسخة الأولى من دوري الهواة (شجّع فريقك) لعام 2024 للفرق الأهلية بالنادي، وذلك برعاية الدكتور سعيد بن عثمان البلوشي.

العرض التقديمي وسحب القرعة

أشتمل الحفل على عرض مرئي عن الإنجازات التي تحققت لنادي صحم وفرقه الرياضية، وإستعراض مراسم سحب القرعة التي تنظمها المنظمة العمانية لكرة القدم في نسختها الأولى والتي كانت سابقا تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب, حيث ستكون البطولة عبارة عن ثلاث مراحل، المرحلة الأولى على مستوى النادي، المرحلة الثانية على مستوى المحافظة، وأخيرا ستكون المرحلة الثالثة على مستوى سلطنة عمان.

الفعاليات الاخرى

تم تقديم بعض الفقرات بمشاركة مجموعة من طلبة المدارس إضافة إلى مشاركة الطالب بافلي رفيق عزيز من مدرسة هلال بن عطية بولاية صحم في والحاصل على المركز الأول على مستوى سلطنة عمان في مسابقة العزف الموسيقي الفردي (فئة الطلبة) ضمن فعاليات مهرجان المسرح المدرسي التاسع ثقافة وتمكين.

تم تكريم اللاعب الدولي السابق محسن بن جوهر الخالدي واللاعب سعيد بن سيف المعمري، وتم تكريم المدارس المشاركة في الحفل وتقديم هدية تذكارية لراعي المناسبة.

سحب القرعة والتجمع الرياضي

قال ربيع بن خدوم الخالدي: سعدنا بعودة النشاط الرياضي للفرق حيث تعتبر بطولات الفرق الأهلية بمثابة أكبر تجمع رياضي صيفي لشباب الفرق الرياضية الأهلية والولايات والمراكز الرياضية. حيث تترقب الفرق الرياضية في مختلف المحافظات بكل شغف كل عام هذا التجمع الرياضي للفرق الأهلية المنتمية للأندية وذلك للمنافسة على لعبتي كرة القدم والكرة الطائرة بالإضافة إلى المسابقات المصاحبة.

البطولة

شارك في هذا الدوري 22 فريقا وهم الصقر والعروبة والصحوة والتعاون ومجز الصغرى والشبيبة والاتفاق والاتحاد والروضة وأبوضروس وسور الشيادي ومخيليف والهلال والردة والسلام وكيل آل بريك والكفاح والقرى والنجد والبرج وخور الملح والوحدة. حيث إن نظام البطولة المعتمد هو خروج المغلوب من مباراة واحدة.

ستنطلق البطولة في 16 مايو الحالي، وتم تأهل 10 فرق إلى الدور الثاني بعد العودة لنظام البطولة. وستلعب 12 فريقا في الدور الأول ليصعد 6 فرق إلى الدور الثاني، ليصبح عدد الفرق في الدور الثاني 16 فريقا. وسيتم عمل قرعة لكل دور حتى نصل إلى المباراة النهائية.

المباريات وتوقيتها

القرعة أسفرت عن مواجهات صعبة في الدور الأول، تقام المباريات في نهاية أيام الأسبوع ، الساعة الخامسة والنصف والثامنة. وجميع المباريات ستقام على ملعب النادي ويتخلل المباريات اجتماع فني وعد تنازلي للمباريات. جميع اللاعبين مسجلين في النظام الجديد الذي أعدته الهيئة العمانية لكرة القدم ونحن نادي صحم جميعنا مستعدون لهذا الحدث.

الأسئلة الشائعة

متى ستبدأ البطولة؟

ستنطلق البطولة في 16 مايو الحالي.

كم عدد الفرق المشاركة؟

سيشارك في البطولة 22 فريقًا.

كيف سيتم تنظيم المباريات؟

ستقام المباريات وفقًا لنظام خروج المغل

اقرأ أيضا