النقاط الرئيسية:


ألكسندر زفيريفتتويجه بلقب دورة روما للماسترز
نوفاك ديوكوفيتشاستمرار تصدره للتصنيف العالمي
يانيك سينرثانياً في التصنيف العالمي
كارلوس ألكاراسثالثاً في التصنيف العالمي

بعد تتويجه بلقب دورة روما للماسترز، عاد الألماني ألكسندر زفيريف إلى نادي الأربعة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبي التنس الصادر اليوم الإثنين والذي لا يزال النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتصدّره بفارق مريح رغم نتائجه المتعثرة أخيراً.

ولم يطرأ أي تغيير على الثلاثة الأوائل، فبقي الشابين الإيطالي يانيك سينر ثانياً والإسباني كارلوس ألكاراس ثالثاً، بيد انهم خسروا النقاط الأسبوع الماضي خلافاً لزفيريف الذي تقدّم مرتبة واحدة بعد حصوله على 910 نقاط.

وتغلّب زفيريف (27 عاماً) على التشيلي نيكولاس خاري 6-4 و7-5، محرزاً لقب دورة روما للمرّة الثانية في مسيرته. في المقابل، تقدّم خارّي ثمانية مراكز واصبح في المرتبة السادسة عشرة.

وكان زفيريف بلغ في يونيو الماضي المركز الثاني عالمياً، قبل أن يتعرّض لإصابة خطيرة بكاحله الأيمن في نصف نهائي رولان جاروس أمام الإسباني رافايل نادال.

وأكّد بتتويجه في روما عودته إلى مستوياته السابقة وانه سيكون من المرشحين لخطف لقب رولان جاروس على الملاعب الترابية (26 مايو- 9 يونيو).

ولدى الفتيات حيث تحلّق البولندية إيجا شفيونتيك، لم يحدث أي تغيير على لائحة العشر الأوليات، باستثناء صعود اليونانية ماريا ساكّاري إلى المركز السابع بدلاً من الصينية جنغ تشينوين، فيما بقيت التونسية أنس جابر تاسعة.

وبقيت شفيونتيك متصدرة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا بفارق نحو 3500 نقطة، بعد أن تغلبت عليها في نهائي دورة روما 6-2، 6-3 في طريقها لإحراز لقبها الثالث في العاصمة الإيطالية.


الأسئلة الشائعة:

من هو اللاعب الفائز ببطولة روما للماسترز؟

ألكسندر زفيريف هو اللاعب الفائز ببطولة روما للماسترز.

من يتصدّر التصنيف العالمي للاعبي التنس؟

نوفاك ديوكوفيتش هو اللاعب الذي يتصدّر التصنيف العالمي للاعبي التنس.

من يحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبي التنس؟

يحتل يانيك سينر المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبي التنس.

من هي اللاعبة الفائزة ببطولة روما للماسترز؟

إيجا شفيونتيك هي اللاعبة الفائزة ببطولة روما للماسترز.



اقرأ أيضا