النقاط الرئيسية

نقطةمحتوى النقطة
١ختام مشاركة سلطنة عُمان في معرض “سعودي فود” في الرياض
٢تعزيز بيئة الاستثمار في سلطنة عُمان
٣جذب المزيد من الاستثمارات وتوطينها بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني
٤توثيق العلاقات الاقتصادية بين سلطنة عُمان والمستثمرين الأجانب
٥تسهيل التعاون والتبادل التجاري في قطاع الأغذية والمشروبات والتعبئة والتغليف

مسقط- الرؤية

اختتمت سلطنة عُمان، ممثلة بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن”، مشاركتها في النسخة الثانية معرض “سعودي فود” في العاصمة السعودية الرياض، وأوضح عدد من المسؤولين في الجهات الحكومية ذات العلاقة بدعم بيئة الاستثمار في سلطنة عُمان رغبة أصحاب الأعمال من زوّار المعرض ببدء مشاريعهم في سلطنة عُمان أو توسعتها.

وقال الدكتور راشد بن حمد العلوي مدير الاستثمار في مدائن، إن المؤسسة تحرص من خلال تواجدها في هذا المعرض إلى التعريف بما تقدمه من حوافز وتسهيلات للمستثمرين في مختلف المدن الصناعية التابعة لها بغية جذب المزيد من الاستثمارات وتوطينها بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية “عُمان 2040”. وأضاف: “لقد لمسنا من خلال تواجدنا في المعرض التفكير الجاد من قبل المستثمرين من مختلف أنحاء العالم والرغبة في بدء أو توسعة استثماراتهم في سلطنة عُمان، وذلك من خلال الإقبال الكثيف على جناح سلطنة عُمان والاستفسار عن البيئة الاستثمارية في السلطنة”.

وأكد أحمد بن محمد قطن مدير أول تطوير أعمال في المنطقة الحرة بصلالة أن هدف المنطقة من المشاركة في المعارض الدولية، ومن بينها معرض سعودي فود، يتمثل في التعريف بالامتيازات التي تقدمها للمستثمرين لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وإبراز دور المنطقة الحرة بصلالة وأهدافها وموقعها الجغرافي بما يتماشى مع رؤية “عُمان 2040”.

وأكد عدد من القائمين على التسويق والمبيعات في الشركات العُمانية المتواجدة تحت جناح سلطنة عُمان على الدور المُهم الذي تسهم به مثل هذه المعارض المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات والتعبئة والتغليف، ومساهمتها الواضحة في مضاعفة انتشار المنتجات المصنوعة محلياً على المستويين الإقليمي والعالمي، وما تعكسه من نتائج إيجابية من خلال التواجد بجانب عدد كبير من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، موضحين أن المنتجات الغذائية للشركات العُمانية تمكّنت من جذب زوّار المعرض من المستثمرين وأصحاب الأعمال طيلة الثلاثة أيام الماضية. وأبدوا رغبتهم الجادة في توقيع العقود التجارية ومذكرات تبادل الوكالات الغذائية إلى جانب دراسة الصفقات المحتملة خلال الأشهر المقبلة، عبر مواصلة عقد اللقاءات الثنائية بين أصحاب الأعمال والمستثمرين العُمانيين ونظرائهم من الوكلاء التجاريين والموردين وتعريفهم بالجودة العالية التي وصلت إليها المنتجات العُمانية.

FAQ

  • س : متى اختتمت سلطنة عُمان مشاركتها في معرض سعودي فود؟ ج : تم اختتام المشاركة في النسخة الثانية من معرض سعودي فود في العاصمة السعودية الرياض.
  • س : ما هي هدف المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” في المشاركة في المعرض؟ ج : التعريف بحوافز وتسهيلات الاستثمار وتوطين المزيد من الاستثمارات في سلطنة عُمان.
  • س : ما هي دور الشركات العُمانية في المعرض؟ ج : المساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة انتشار المنتجات المصنوعة محلياً على المستويين الإقليمي والعالمي.
  • س : ما هي رغبة أصحاب الأعمال والمستثمرين في سلطنة عُمان؟ ج : بد

    اقرأ أيضا