النقاط الرئيسية:

المضمونالتفاصيل
زيارة الوفد العُماني إلى سنغافورةزيارة وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان لسنغافورة للاطلاع على التجربة السنغافورية في مجال ريادة الأعمال والأمن الغذائي.
اللقاء مع المسؤولينالتقاء الوفد بالمسؤولين في المؤسسة التابعة لوزارة التجارة السنغافورية للتعرف على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتجربة السنغافورية في هذا المجال.
نقاش الأدوات والممكناتناقش الجانبان خلال اللقاء الأدوات والممكنات لتحقيق أهداف الحكومة والجهات الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
زيارة شركة فيدا سيتيزيارة الوفد لشركة فيدا سيتي للتعرف على التجارب الزراعية والأنشطة التي تقدمها الشركة في القطاع الزراعي.
زيارة مجموعة أوشينسزيارة الوفد للمقر الرئيس لمجموعة أوشينس السنغافورية لبحث إمكانية الاستفادة من خبرات واستثمارات الشركة في قطاع الأمن الغذائي بسلطنة عُمان.
اللقاءات الثنائيةعقد الوفد التجاري العُماني لقاءات ثنائية مع الشركات السنغافورية.

العُمانية: زيارة وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان إلى سنغافورة

اطلع وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان اليوم على التجربة السنغافورية في مجالي ريادة الأعمال والأمن الغذائي، في إطار زيارته إلى جمهورية سنغافورة.

والتقى الوفد بالمسؤولين في المؤسسة التابعة لوزارة التجارة السنغافورية التي تُعنى بدعم ومتابعة وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساعداتها في النمو داخل سنغافورة وخارجها للتعرف على التجربة السنغافورية في هذا المجال.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الأدوات والممكنات وسبل تحقيق أهداف وطموحات الحكومة والجهات الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عُمان أن زيارة وفد الغرفة إلى جمهورية سنغافورة جاءت للاطلاع على التجارب الناجحة خاصة في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وطرق تصنيف هذه المؤسسات وإسهامها في الإنتاج المحلي للدولة.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن الوفد اطلع خلال هذه الزيارة على بعض الأفكار والمشروعات الحيوية التي يمكن للمؤسسات تنفيذها بسلطنة عُمان بالتعاون مع الجانب السنغافوري.

بعد ذلك قام الوفد بزيارة إلى شركة «فيدا سيتي» المتخصصة في القطاع الزراعي، تعرف خلالها على التجارب الزراعية والأنشطة والبرامج التي تقدمها الشركة.

كما قام الوفد بزيارة المقر الرئيس لمجموعة «أوشينس» السنغافورية المتخصصة في إنتاج الصفيلح وتجارة المواد الغذائية والنقل والتسويق بالإضافة إلى الخدمات المالية، بحث خلالها إمكانية الاستفادة من خبرات واستثمارات الشركة في سلطنة عُمان في قطاع الأمن الغذائي.

وعقد الوفد التجاري العُماني لقاءات ثنائية مع نظرائه من الشركات السنغافورية.

FAQ:

سؤال 1: ما هو هدف زيارة وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان إلى سنغافورة؟

جاءت الزيارة للاطلاع على التجربة السنغافورية في مجال ريادة الأعمال والأمن الغذائي.

سؤال 2: من تم عقد لقاءات مع المسؤولين في سنغافورة؟

تم عقد لقاءات مع المسؤولين في المؤسسة التابعة لوزارة التجارة السنغافورية.

سؤال 3: ما هي الشركات التي قام الوفد العُماني بزيارتها؟

قام الوفد بزيارة شركة فيدا سيتي المتخصصة في القطاع الزراعي ومجموعة أوشينس السنغافورية المتخصصة في إنتاج الصفيلح وتجارة المواد الغذائية والنقل والتسويق.



اقرأ أيضا