النقاط الرئيسية

برنامج القيادة الشاملةالجهة المنفذةالمدةالمكان
تبادل الخبرات بين رؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبةمبادرة تنمية الإنتوسايمن اليوم حتى الأربعاءفندق الشيراتون مسقط
تعزيز المعرفة والوعي بأهمية القيادة الشاملةرؤساء الأجهزة الرقابية الأعضاء بـ الإنتوساي
اكتساب المعرفة وأفضل الممارساتالأجهزة الرقابية
تفعيل أدوات المنهج الشامل في مكان العملالأجهزة الرقابية

العمانية: برنامج “القيادة الشاملة” الذي تنفذه مبادرة تنمية الإنتوساي

بدأت اليوم أعمال برنامج “القيادة الشاملة” الذي تنفذه مبادرة تنمية الإنتوساي (IDI) بالتنسيق مع جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، ويستمر إلى يوم الأربعاء، في فندق الشيراتون مسقط.

ويسعى البرنامج الذي رعى افتتاح أعماله سعادة أحمد بن سالم الرجيبي نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة إلى تبادل الخبرات بين رؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة وتطوير استراتيجيات مبتكرة لتبني نهج القيادة الشاملة ما يساعد الجهاز المشارك في نهاية المطاف على أداء اختصاصاته أداء فاعلا.

ويهدف البرنامج بمشاركة عدد من أصحاب المعالي رؤساء الأجهزة الرقابية الأعضاء بالمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي) إلى تعزيز المعرفة والوعي بأهمية القيادة الشاملة كقيمة أساسية للأجهزة الرقابية، بالإضافة إلى تمكين رؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة من وضع الاستراتيجيات والإجراءات التي يمكن اتخاذها في إدارة جهاز يتمتع بالشمولية.

ويشتمل البرنامج على عدة جلسات علمية حول فهم مصطلح “القيادة الشاملة” وعلاقته بالتنوع، وأساليب القيادة المعاصرة، وتحديد السمات الرئيسة للقائد الشامل. ويناقش البرنامج اكتساب المعرفة وأفضل الممارسات التي تشجع استخدام الأساليب الشاملة في أعمال الأجهزة الرقابية، إلى جانب تحديد الأدوات التي تدعم المنهج الشامل في مكان العمل.

الجدير بالذكر أن برنامج القيادة الشاملة يُعد أحد البرامج المتخصصة المنضوية تحت مبادرة ماستري التي تهدف إلى تمكين رؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة من قيادة مؤسساتهم بهدف التغيير المؤدي إلى الفاعلية والتأثير والاستدامة؛ لتحقيق تأثير أكبر داخل المؤسسات وخارجها.

الأسئلة المتداولة (FAQ)

ما هي المدة والمكان لبرنامج القيادة الشاملة؟

يستمر برنامج القيادة الشاملة في فندق الشيراتون مسقط ويستمر حتى يوم الأربعاء.

من ينظم برنامج القيادة الشاملة؟

يتم تنظيم برنامج القيادة الشاملة بواسطة مبادرة تنمية الإنتوساي (IDI) بالتعاون مع جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.

ما الهدف من برنامج القيادة الشاملة؟

يهدف برنامج القيادة الشاملة إلى تعزيز المعرفة والوعي بأهمية القيادة الشاملة وتمكين رؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة من وضع الاستراتيجيات والإجراءات التي تسهم في إدارة جهاز شامل.

ما يشمل برنامج القيادة الشاملة؟

يشمل برنامج القيادة الشاملة عدة جلسات علمية حول فهم مفهوم القيادة الشاملة وأساليب القيادة المعاصرة والأدوات التي تدعم المنهج الشامل في مكان العمل.



اقرأ أيضا