موسكو كييف “رويترز” – أ ف ب:

أعلنت روسيا اليوم سيطرتها على قرية بيلوغوريفكا الأوكرانية في منطقة لوغانسك (شرق أوكرانيا)، وهي إحدى القرى القليلة التي كانت تحت سيطرة كييف.

معلومات المقال:

  • تاريخ الخبر: لا يوجد معلومات
  • مصدر الخبر: رويترز
  • مكان الخبر: موسكو وكييف
  • تاريخ النشر: لا يوجد معلومات

ملخص الخبر:

وفقًا للمعلومات الواردة من وزارة الدفاع الروسية، تمكنت قوات روسيا من تحرير قرية بيلوغوريفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وذلك بفضل العمليات القتالية الناجحة التي قامت بها وحدات المجموعة الجنوبية للقوات الروسية.

الأوضاع في اوكرانيا:

تواجه أوكرانيا ضغطًا كبيرًا على خطوط الجبهة نظرًا لنقص الرجال والذخيرة، حيث تستمر روسيا في شن هجماتها في الشرق وتشن هجمات جديدة من الشمال. وتقع قرية بيلوغوريفكا في منطقة لوغانسك التي تخضع بالكامل تقريبًا لسيطرة روسيا.

الهجمات الروسية:

بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم، زعمت موسكو أنها ضمت أربع مناطق أخرى في أوكرانيا. وتُعد منطقة لوغانسك هي المنطقة الوحيدة التي تسيطر عليها روسيا بشكل كامل. وفي مقابل ذلك، أشار الرئيس الأوكراني إلى أن هجوم روسيا على منطقة خاركيف يمكن أن يكون مجرد بداية لهجوم أكبر.

القصف الروسي في أوكرانيا:

تواصل روسيا القصف اليومي للمدن الأوكرانية، حيث أسفر قصف مشارف مدينة خاركيف عن مقتل 11 شخصًا وإصابة 27 آخرين. كما تعرضت مدينة نوفوسينوف وكيفتشاريفكا لقصف أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 9 آخرين على الأقل.

الهجمات الجوية على أوكرانيا:

أعلن الجيش الأوكراني أنه تمكن من إسقاط 29 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الروسية في الهجوم الليلي. قُدر عدد الطائرات المسيرة التي تم إسقاطها في منطقة ميكولايف بـ 16 طائرة، وألحقت الحطام أضرارًا بمسكن خاص وأدت إلى اندلاع حريق. كما تم إسقاط 3 طائرات مسيرة في منطقة لفيف دون تسجيل أضرار.

الأسئلة المتكررة:

1. ما هي المدن الأوكرانية التي تعرضت لقصف القوات الروسية؟

الأجوبة: قصفت القوات الروسية مدينة خاركيف ومدينة نوفوسينوف وكيفتشاريفكا في أوكرانيا.

2. كم عدد الطائرات المسيرة التي تم إسقاطها؟

الأجوبة: تم إسقاط 29 طائرة مسيرة

اقرأ أيضا