نقاط رئيسية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
عقد ملتقى “شركاء النجاح”توحيد جهود تنفيذ الخدمات العامة بالمحافظة وتذليل العقبات
الجهات المشاركةالحكومية المعنية بالعمل البلدي والتنموي والمروري والهيئات التي تقدم الخدمات العامة
الهدف من الملتقىتخليص المعاملات وتسهيل الإجراءات وتبسيطها
التحديات التي تم مناقشتهاتحديد مسارات الطرق، اللوجستية، الإسفلت، الخدمات الأساسية ورسوم الخدمات، تأخر المعاملات وإصدار التصاريح
الحلول المقترحةتشكيل فريق عمل، تبسيط وتسيير المعاملات، تحسين التعاون والتنسيق المستمر

ملتقى “شركاء النجاح” يناقش تنفيذ الخدمات العامة

ناقش ملتقى “شركاء النجاح” الذي نظّمته بلدية الداخلية توحيد جهود تنفيذ الخدمات العامة بالمحافظة وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه الشركات المنفّذة للمشاريع العامة الحكومية والخاصة وذلك من خلال البحث في آليات تسهم في تسريع وتيرة استخراج التصاريح وإنجاز الأعمال .

الجهات المشاركة في الملتقى

شارك في الملتقى الذي احتضنته قاعة بلدية الداخلية مجموعة من الجهات الحكومية المعنية بالعمل البلدي والتنموي والمروري والهيئات التي تقدم الخدمات العامة كالكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات ‏إلى جانب حضور عدد من المختصين في البلدية بدوائر ” الشؤون الفنية والمخالفات والمشاريع”، ويهدف الملتقى إلى الخروج بآلية تضبط عملية تخليص المعاملات وتسهيل الإجراءات وتبسيطها.

توجهات الملتقى

وقال المهندس سليمان بن حمد السنيدي المدير العام لبلدية الداخلية: إن اللقاء يأتي ضمن جهود ومساعي حثيثة تبحث سُبل التعاون المشترك؛ للارتقاء بالخدمات البلدية من خلال تحديد التحديات ودراستها مع الجهات ذات الاختصاص، وعلى ضوئها تُتخذ القرارات وتتقدم الخطوات؛ من أجل خدمة المجتمع وتسريع الإجراءات وتسهيلها.

مناقشة التحديات وطرح الحلول

وقد ‏تطرّق الملتقى إلى مناقشة التحديات التي تواجه البلديات في تنفيذ المشاريع حيث قدّم المهندس مدير عام البلدية عرضا تناول مجموعة من التحديات التي تم رصدها من خلال أجهزة البلدية من بينها تحديد مسارات الطرق والخدمات اللوجستية وعقبات قطوعات الإسفلت وتوفير الخدمات الأساسية ورسوم الخدمات، إضافة إلى تأخر المعاملات المرتبطة بالجهات الأخرى وإصدار التصاريح.

الحلول المقترحة

كما شهد طرح مجموعة من الرؤى والأفكار كحلول للعقبات والتحديات حيث أوضحت كل جهة من الجهات المشاركة الحلول المقترحة لديها للخروج من دائرة بطء الإجراءات إلى نطاق أرحب من تبسيط وتيسير المعاملات.

تشكيل فريق عمل

وخلص الملتقى إلى تشكيل فريق عمل يضم مختلف القطاعات ذات العلاقة بالخدمات المتنوّعة من أجل سهولة التواصل والتنسيق المستمر بين الجهات فيما يخص المشاريع والتعرّف على الملاحظات في حينها تلافيا للأوامر التغييرية التي تعيق تنفيذ المشاريع.

أسئلة شائعة

س: ما هو هدف ملتقى “شركاء النجاح”؟

ج: توحيد جهود تنفيذ الخدمات العامة وتذليل العقبات.

س: ما هي التحديات التي تم مناقشتها في الملتقى؟

ج: تحديد مسارات الطرق، اللوجستية، الإسفلت، الخدمات الأساسية ورسوم الخدمات، تأخر المعاملات وإصدار التصاريح.

س: ما هي الحلول المقترحة للتحديات المطروحة؟

ج: تشكيل فريق عمل، تبسيط وتسيير المعاملات، تحسين التعاون والتنسيق المستمر.



اقرأ أيضا