النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
شركة أرامكو السعودية تعلن عن طرح عام ثانوي للأسهم العادية للشركة
فترة طرح أرامكو السعودية ستبدأ في 2 يونيو 2024
النطاق السعري المعروض للأسهم المطروحة بين 26.70 و29 ريالا للسهم

 

الرياض- الوكالات

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن إطلاق طرح عام ثانوي للأسهم العادية للشركة يشمل 1.545 مليار سهم، وستبدأ فترة طرح أرامكو السعودية في 2 يونيو 2024.

ومن المتوقع أن يتراوح النطاق السعري المعروض للأسهم المطروحة بين 26.70 و29 ريالا للسهم.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب للطرح وسيتي جروب العربية السعودية وجولدمان ساكس العربية السعودية وإتش إس بي سي العربية السعودية وشركة جي. بي. مورقان العربية السعودية وميريل لينش المملكة العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية وشركة الأهلي المالية كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الزيت العربية السعودية (“أرامكو السعودية” أو “الشركة”) ومنسقين دوليين مشتركين لأرامكو السعودية وحكومة المملكة العربية السعودية (“الحكومة”) ومجتمعين مع شركة الراجحي المالية وشركة الرياض المالية وشركة السعودي الفرنسي كابيتال كمديري سجل اكتتاب المؤسسات للطرح (“مديري سجل اكتتاب المؤسسات”) وإم. كلاين آند كومباني وموليس آند كومباني يو كيه إل إل بي كمستشارين ماليين مستقلين عن الطرح العام الثانوي لأسهم أرامكو السعودية (“الطرح”) والذي يتكون من طرح عام ثانوي لـ1.545 مليار سهم من أسهم الشركة (“أسهم الطرح”) من قبل الحكومة والتي تمثل حوالي 0.64٪ من أسهم الشركة المصدرة.

وأضاف البيان: “ستبدأ عملية الطرح يوم الأحد بتاريخ 25/11/1445هـ الموافق 02/06/2024، ومن المتوقع أن يكون النطاق السعري لأسهم الطرح ما بين 26.7 ريال سعودي و29.0 ريال سعودي للسهم الواحد.

وتابع البيان: “لتمكين مدير الاستقرار السعري من تغطية عمليات البيع على المكشوف الناتجة عن أي تخصيص إضافي للأسهم، منحت الحكومة مدير الاستقرار السعري خيار شراء (“خيار التخصيص الإضافي”) أو”greenshoe” ، بحيث يجوز لمدير الاستقرار السعري بموجبه أن يشتري من الحكومة أسهم لا تتجاوز نسبتها 10% من مجموع عدد أسهم الطرح بسعر الطرح النهائي”.

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها لفئة المكتبيين الأفراد 154.5 مليون سهم تمثل نسبة 10% من أسهم الطرح (باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء)، في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد.

FAQ

س1:

ما هو تاريخ بدء فترة طرح أرامكو السعودية؟

جواب:

سيبدأ طرح أرامكو السعودية في 2 يونيو 2024.

س2:

ما هو النطاق السعري المتوقع للأسهم المطروحة؟

جواب:

من المتوقع أن يتراوح النطاق السعري بين 26.70 و29 ريالا للسهم.

س3:

من هم الشركات المشاركة في طرح أرامكو السعودية؟

جواب:

شركة الأهلي المالية، سيتي جروب العربية السعودية، جولدمان ساكس العربية السعودية، إتش إس بي سي العربية السعودية، شركة جي. بي. مورقان العربية السعودية، ميريل لينش المملكة العربية السعودية، شركة مورغان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية هم المستشارين الماليين المشتركين في طرح أرامكو السعودية.




اقرأ أيضا