النقاط الرئيسية

النقطةالمحتوى
اللجنة الوطنية العُمانيةشاركت في الدورة السابعة والعشرين للمؤتمر العام للألكسو
كلمة سلطنة عُماننقلتها معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية
الوضع الحالي في فلسطينيعدّ خروجًا عن القوانين والقيم الإنسانية
موقف سلطنة عُمانثابت في دعم القضية الفلسطينية
أهمية التعاون الإقليميفي مواجهة التحديات وبناء مستقبل مزدهر
جدول أعمال الدورةمناقشة مشروع وتنظيم أعمال المؤتمر

العُمانية تشارك في أعمال الدورة السابعة والعشرين للألكسو

شاركت سلطنة عُمان ممثلة باللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم في أعمال الدورة السابعة والعشرين للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) والتي عُقدت صباح اليوم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

كلمة سلطنة عُمان

نقلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم رئيسة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم في كلمة سلطنة عُمان خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، تحيات حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- وتمنياته لأعمال هذه الدورة بالتوفيق والنجاح، وللمنظمة كل التقدم والازدهار.

الوضع الحالي في فلسطين

يعدّ ما يعيشه الفلسطينيون اليوم جرّاء استمرار العدوان الإسرائيلي خروجًا عن القوانين والقيم الإنسانية والأخلاقية، وما يحدث هناك من تدمير ممنهج للبنية الأساسية للمنشآت والمؤسسات التربوية والصحية والعلمية، والمواقع والمعالم التراثية والثقافية والتاريخية، يحتّم علينا والعالم أجمع تحمُّل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية للعمل على وقف هذه الحرب.

موقف سلطنة عُمان

تؤكد سلطنة عُمان على موقفها الثابت في دعم القضية الفلسطينية في اللقاءات والاجتماعات الدولية والإقليمية وعلى جميع المستويات، داعية المجتمع الدولي إلى إنفاذ القانون الدولي الإنساني وحق الفلسطينيين في تقرير المصير واسترجاع الحقوق، ومعالجة أسباب الصراع.

التعاون الإقليمي

تؤكد مديحة بنت أحمد الشيبانية أنّ التعاون الإقليمي هو أحد السبل الناجعة لمواجهة التحديات وبناء مستقبل مزدهر لأجيالنا القادمة. وتدعم سلطنة عُمان هذه الشراكة وتعزيز أوجه التعاون بما يخدم المصالح العربية ويعود بالنفع على المنطقة بأسرها؛ عبر التعاون مع المنظمة العربية في مجالات عملها المرتبطة بالتعليم والبحث العلمي والابتكار، والثقافة، والاتصال والمعلومات.

جدول أعمال الدورة

يتضمن جدول أعمال الدورة مناقشة مشروع وتنظيم أعمالها ومناقشة تقرير المدير العام للمنظمة عن تنفيذ البرامج التي أُقرّت

اقرأ أيضا