النقاط الرئيسية

تختتم غداً الدورة التدريبية للأسس العلمية لوضع البرامج التدريبية التي تتبناها وزارة الثقافة والرياضة والشباب.
استقطبت الدورة ٢٩ مشاركًا يمثلون المدربين الوطنيين وطلاب التربية البدنية والعاملين بالحقل التربوي.
تهدف الدورة إلى بناء القدرات وتطوير الكفاءات الوطنية الثقافية والرياضية والشبابية.
تم تقديم محاضرات عن تخطيط التدريب الرياضي ومنظومة إنتاج الطاقة خلال الجهد البدني والبروتوكلات التقييمية والتدريب الحديثة.
سيتم إجراء اختبار نظري للمشاركين وتوزيع شهادات المشاركة في نهاية الدورة.

<br> <br>

تختتم غداً بقاعة المجمع الرياضي بصحار الدورة التدريبية للأسس العلمية لوضع البرامج التدريبية التي تتبناها وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وتقام الدورة في محطتها الثانية بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة بعد أن انعقدت في المحطة الأولى بمحافظة مسقط وقد استقطبت ٢٩ مشاركًا يمثلون المدربين الوطنيين العاملين بمنظومة مركز إعداد الرياضيين وطلاب التربية البدنية والعاملين بالحقل التربوي.

ترمي الدورة إلى تحقيق جملة من الأهداف تتمثل في بناء القدرات وتطوير الكفاءات الوطنية الثقافية والرياضية والشبابية وتأهيلهم لتمثيل سلطنة عمان في المحافل الخارجية.

وكانت الدورة قد انطلقت يوم الاثنين ولمدة 3 أيام حيث استهلت بمحاضرة موسعة في تخطيط التدريب الرياضي والألعاب التمهيدية للألعاب الرياضية والإحماء ألقاها الدكتور شهاب الدين الريامي، أما في محاضرة منظومة إنتاج الطاقة خلال الجهد البدني سلط الدكتور نبيل قمادة الضوء على تلك الجوانب، واستمر البرنامج بتقديم محاضرة للدكتور ذاته كانت في البروتوكلات التقييمية لعناصر اللياقة البدنية وتناول الأستاذ وليد الكيومي في محاضرته طرق وأساليب التدريب الحديثة.

وسيجرى غداً الخميس الاختبار النظري للمشاركين للوقوف على أثر التغذية الراجعة لما تلقاه المشاركين طيلة فترة انعقاد الدورة يعقبه توزيع شهادات المشاركة عليهم برعاية الشيخ أحمد بن محمد البلوشي نائب والي صحار.

<br> <br>

الأسئلة الشائعة

س: ما هي أهداف الدورة التدريبية؟

ت: تهدف الدورة إلى بناء القدرات وتطوير الكفاءات الوطنية الثقافية والرياضية والشبابية.

س: من هم الجهات المستهدفة للدورة؟

ت: المدربين الوطنيين وطلاب التربية البدنية والعاملين بالحقل التربوي.

س: كم مدة الدورة؟

ت: تستمر الدورة لمدة 3 أيام.

س: هل تقدم الدورة شهادات مشاركة؟

ت: نعم، سيتم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين في نهاية الدورة.



اقرأ أيضا