النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
همتكم معناشعار الحملة الإعلامية لمكافحة البعوضة الزاعجة
تكاتف الجهودضرورة تكاتف الجهود بين الجهات المختلفة والمجتمع المحلي
الوقاية خير من العلاجتأكيد على أهمية الوقاية من البعوضة الزاعجة
دور الإعلامدور الإعلام في توعية المجتمع بمخاطر البعوضة الزاعجة وطرق مكافحتها

مكافحة البعوضة الزاعجة

نظم مكتب محافظ شمال الباطنة حملة إعلامية لمكافحة البعوضة الزاعجة تحت شعار “همتكم معنا”. حضر الحملة سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وعدد من المسؤولين والإعلاميين ورؤساء الشبكات الإخبارية والمواقع الإلكترونية والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي.

ضرورة التكاتف لمكافحة البعوضة الزاعجة

أكد سعادة المحافظ على ضرورة تكاتف الجهود بين الجهات المختلفة والمجتمع المحلي لمكافحة هذه الآفة. وشدد على أهمية الوقاية من البعوضة الزاعجة.

دور الإعلام في مكافحة البعوضة الزاعجة

أشار سعادته إلى أن مكافحة البعوضة الزاعجة تحتاج إلى تعاون مشترك وجهود متضافرة لضمان بيئة صحية وآمنة. وأكد دور الإعلام الكبير في نشر المعلومات الصحيحة وتوعية المجتمع بمخاطر البعوضة الزاعجة وطرق مكافحتها.

دعا سعادته الجميع إلى المشاركة الفعالة في الحملة والعمل يدًا بيد لتحقيق أهدافها والحد من انتشار الأمراض التي تنقلها البعوضة الزاعجة. وحث على تعزيز النظافة العامة والتخلص من المياه الراكدة والتي تشكل بيئة لتكاثر البعوض.

عرض ومناقشة ثلاث أوراق عمل

تم خلال الحملة عرض ومناقشة ثلاث أوراق عمل متعلقة بمكافحة البعوضة الزاعجة وحمى الضنك. تم مناقشة تعريف حمى الضنك وخصائص البعوضة الزاعجة ودورتها الحياة وأماكن توالدها وطرق مكافحتها.

  • أولى الأوراق تتحدث عن حمى الضنك وقدمتها الدكتورة فخرية بنت صالح المسلمية.
  • ثاني الأوراق تتعلق بطرق مكافحة البعوضة الزاعجة وقدمها سيف بن سالم الجابري.
  • ثالث الأوراق تتناول أهداف الحملة الإعلامية وقدمها الدكتور خالد بن سعيد السعدي.

دور بلدية شمال الباطنة في مكافحة البعوضة الزاعجة

قدّم المهندس علي بن داهم العمراني، مدير دائرة الشؤون الصحية ببلدية شمال الباطنة، ورقة توضيحية عن جهود البلدية في مكافحة البعوضة الزاعجة. وأكد على أهمية الدور الذي تلعبه البلدية في هذه الحملة. كما أشار إلى تنفيذ حملات ميدانية لرش المبيدات وتعزيز فرق التفتيش للقضاء على بؤر تكاثر البعوضة.

أهداف الحملة الإعلامية لمكافحة البعوضة الزاعجة

تم مناقشة أهداف الحملة الإعلامية لمكافحة البعوضة الزاعجة وتوعية المجتمع بمخاطرها. وأشير إلى أهمية رفع الوعي بأعداد المصابين بحمى الضنك وضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية لضمان بيئة صحية وآمنة.

الحملة الإعلامية لمكافحة البعوضة الزاعجة

ته

اقرأ أيضا