النقاط الرئيسية

دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بولاية بهلا نظمت لقاء تعريفيا بسوق الأسماك الجديد
تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلا
حضور ناصر بن حميد الوردي عضو المجلس البلدي وعدد من المشايخ والرشداء وأعيان الولاية
التركيز على أهمية السوق ودوره في إيجاد فرص عمل وتنمية الولاية
تشجيع الأهالي للاستفادة من خدمات السوق واستثمار مرافقه

تعريف بسوق الأسماك الجديد

نظمت دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بولاية بهلا اليوم لقاء تعريفيا بسوق الأسماك الجديد وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلا وبحضور ناصر بن حميد الوردي عضو المجلس البلدي ممثل الولاية رئيس لجنة تطوير وتنمية المحافظة بالمجلس البلدي وبمشاركة عدد من المشايخ والرشداء وأعيان الولاية.

كلمة سعادة الشيخ الوالي

ألقى سعادة الشيخ الوالي كلمة أوضح من خلالها أهمية مثل هذه الأسواق والجهود التي بذلت لإنشائه ودوره في خلق فرص عمل لأبناء الولاية. وطالب سعادته من الحضور تشجيع الأهالي للاستفادة من خدمات السوق واستثمار مرافقه.

كلمة مدير الدائرة

ألقى المهندس عبدالله بن علي الهنائي مدير الدائرة كلمة أوضح من خلالها أهمية وجود السوق ودوره في تنشيط الحركة التجارية بالولاية وأهمية موقعه كونه يتوسط مركز الولاية والقرى التابعة لها. وتحدث أيضًا عن مرافق السوق وتجهيزاته والخدمات التي يقدمها للباعة والمزودين والمستهلكين، وإلى ألية العمل بالسوق وأوقات عمله. وتطرق أيضًا إلى كيفية التحميل والتنزيل وكيفية التخلص من النفايات ومخلفات الأسماك.

رؤية ناصر بن حميد الوردي

وجه ناصر بن حميد الوردي عضو المجلس البلدي الحضور بأهمية جعل السوق مركزا لبيع الأسماك على مستوى الولايات المجاورة والسعي الحثيث لإنجاح السوق والعمل على إيجاد مستثمرين جادين لاستثماره وإدارته خلال الفترة المقبلة والاستفادة من مرافق السوق كالساحة الخارجية والمحلات التجارية الملحقة به ومن الخدمات المجاورة له كالمسلخ وسوق الحشائش والأعلاف.

جولة ميدانية وافتتاح السوق

بعد ذلك تم الرد على أسئلة واستفسارات الحضور والقيام بجولة ميدانية للاطلاع على السوق ومرافقه وخدماته. يذكر أن السوق الذي سيتم افتتاحه تجريبيا يوم الاثنين القادم بتاريخ 3 يونيو 2024م والذي سيستمر لمدة شهرين تقريبا يتكون من عدد من القاعات، كقاعة البيع وقاعة التقطيع والثلج وعدد من المكاتب الإدارية وأماكن التخزين وأماكن لتجميع النفايات. كما يشتمل على محلات تجارية ومقهى واستراحات كأماكن للجلوس.

أسئلة شائعة

هل يمكن استثمار مرافق السوق؟

نعم يمكن استثمار مرافق السوق وإدارتها بواسطة مستثمرين جادين.

ما هي توقيتات العمل في السوق؟

توجد أوقات عمل محددة تابعة لكل جزء من مرافق السوق تحددها الإدارة.

هل سيتم افتتاح السوق للعموم؟

نعم، سيتم افتتاح السوق للجمهور بدءًا من تاريخ 3 يونيو 2024م.

هل سيتم توفير وسائل نقل عامة إلى السوق؟

نعم، سيتم توفير وسائل نقل عامة لتسهيل وصول الجمهور إلى السوق.




اقرأ أيضا