النقاط الرئيسية:

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
منصة “ريديت” توقع اتفاقية مع شركة “اوبن ايه آي”تقوم شركة “اوبن ايه آي” بتدريب نماذجها من الذكاء الاصطناعي على التبادلات بين مستخدمي “ريديت”.
تهمة سرقة المحتوىيتهم العديد من المؤلفين والناشرين شركة “اوبن ايه آي” بسرقة المحتوى المنشور عبر الإنترنت.
ريديت تضيف أدوات الذكاء الاصطناعيتقوم “ريديت” بإضافة أدوات ذكاء اصطناعي إلى منصتها بناءً على نماذج “اوبن ايه آي”.
ريديت تُعلن شراكة إعلانية مع “اوبن ايه آي”ستكون “اوبن ايه آي” شريكًا إعلانيًا لمنصة “ريديت”.

المقال:

سان فرانسيسكوـ “أ.ف.ب”: ستصبح التبادلات بين مستخدمي منصة “ريديت” للتواصل الاجتماعي مُتاحة لشركة “اوبن ايه آي” بهدف تدريب نماذجها من الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي خطوة مهمة للشركة التي يتهمها عدد كبير من المؤلفين والناشرين بسرقة المحتوى المنشور عبر الإنترنت لابتكار برنامجها “تشات جي بي تي”. وأعلنت الشركتان عن الاتفاقية الخميس من دون التطرق إلى قيمتها. وينص الاتفاق على إمكانية أن تستخدم “اوبن ايه آي” الرسائل والمحادثات المنشورة لحظة بلحظة في “ريديت” لإثراء خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها بالمعلومات.

في المقابل، ستضيف “ريديت” أدوات ذكاء اصطناعي إلى منصتها للمستخدمين والمشرفين، وهي ميزات ستعتمد على نماذج “اوبن ايه آي”. وقال رئيس “ريديت” ستيف هفمان في بيان “باتت ريديت إحدى أكبر الأرشيفات المفتوحة للمحادثات البشرية الأصلية والمحدّثة دائماً بشأن مختلف المواضيع”. وتابع إنّ “إضافة التبادلات إلى تشات جي بي تي (…) سيساعد الأشخاص في العثور بسهولة أكبر على ما يبحثون عنه في الإنترنت، ويساعد المتابعين الجدد في العثور على ما يهمّهم في ريديت”. كذلك، ستصبح “اوبن ايه آي” شريكا إعلانيا لـ”ريديت”. وسبق للمنصة أن وقّعت اتفاقية مماثلة مع “جوجل” في فبراير. وتأسست الشبكة الاجتماعية عام 2005 وأدرجت في البورصة في مارس الفائت. وتضم نحو 100 ألف منتدى وأكثر من 267 مليون مستخدم أسبوعياً.

الأسئلة المتكررة:

س1: ما هي هدف شركة “اوبن ايه آي” في التعاون مع “ريديت”؟

ج: يهدفون لتدريب نماذجهم من الذكاء الاصطناعي التوليدية باستخدام التبادلات بين مستخدمي “ريديت”.

س2: ما هي أهمية هذه الخطوة لشركة “اوبن ايه آي”؟

ج: تعتبر هذه الخطوة مهمة للشركة في التغلب على اتهامات سرقة المحتوى وتحسين برنامج “تشات جي بي تي”.

س3: ماذا ستحقق “ريديت” من هذه الشراكة؟

ج: ستقوم “ريديت” بإضافة أدوات ذكاء اصطناعي تعتمد على نماذج “اوبن ايه آي” إلى منصتها.



اقرأ أيضا