النقاط الرئيسية

الموضوعالتفاصيل
اسم الفعاليةليالي حصن بركاء
التاريخ20 إلى 24 يونيو
الشعارتراث – ثقافة – ابتكار

كشفت محافظة جنوب الباطنة عن تفاصيل “ليالي حصن بركاء” المقرر إقامته خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري، بمشاركة مختلف الجهات الحكومية والخاصة، تحت شعار (تراث – ثقافة – ابتكار).

جاء ذلك في الحفل الذي أقيم بكلية عمان للإدارة والتكنولوجيا لإطلاق الهوية السمعية والبصرية للفعاليات، برعاية سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، بحضور عدد من المسؤولين.

واستعرض سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي بركاء أهداف ليالي الحصن، موضحا بأنها تعكس أهداف رؤية “عُمان 2040″م في ترسيخ المواطنة والهوية والتراث والثقافة الوطنية، وأبعادها ومضامينها الاقتصادية والاجتماعية.

وقال: إن تنظيم ليالي حصن بركاء يأتي في إطار تعزيز دور المحافظات في ظل التوجه نحو اللامركزية، ومواكبة الجهود المبذولة لدعم القطاع السياحي وتعزيز إسهامه في الاقتصاد الوطني في إطار سياسة التنويع الاقتصادي وفقا لرؤية “عمان 2040″، وترجمة للتوجيهات السامية بضرورة التركيز على المواقع السياحية في المحافظات، ووضع الخطط المناسبة لإقامة الأنشطة والفعاليات السياحية التي تجذب الزائرين لتلك المواقع.

وأوضح سعادته بأن الأهداف تتمثل في التعريف بالمقومات السياحية وتوظيف تنوعها وتفردها، والترويج السياحي وجذب الاستثمارات في القطاعين السياحي والاقتصادي وإبراز المزايا التنافسية للمناطق الأثرية والتراثية بالولاية، وإيجاد متنفس ترفيهي وسياحي مميز للزوار محليا علاوة على الإسهام في تشجيع الاستثمار ودعم الشركات الناشئة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والحفاظ على الموروث التراثي والثقافي وإبراز دور حصن بركاء التاريخي إلى جانب إبراز الفنون والألعاب الشعبية التي تشتهر بها الولاية، كذلك لتعزيز منظومة الابتكار وتحقيق بيئة محفزة وداعمة للمبتكرين من حيث تقديم حلقات عمل وجلسات حوارية شبابية ومسابقات طلابية وتحويل المخرجات البحثية والمشروعات إلى شركات طلابية أو مؤسسات صغيرة، ودعم الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، كذلك إيجاد استثمار مستدام للتراث والثقافة والفنون. وأشار سعادته إلى أن هذا الفعالية تعد التجربة الأولى من نوعها من الفعاليات على مستوى ولاية بركاء حيث تحمل أبعادا متفردة ومتميزة في مجال الابتكار والتراث والثقافة والترفيه.

فعاليات

  • فعاليات المسرح الذي يجري تنفيذه بصورة تتماشى مع طبيعة المكان وفق أحدث المواصفات الفنية
  • حفل الافتتاح الذي يترجم تاريخ ولاية بركاء
  • مسابقة هاكثون الحصن للابتكار لمعالجة التحديات التي ت

    اقرأ أيضا