النقاط الرئيسية

فئة النقطةالنقطة
المبادرةمبادرة “دعم” لتمويل عقود الشراء
التعاونتعاون مع مؤسسة “البيت الخليجي للاستثمار”
التسهيلاتتسهيلات لتعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
العروض والمنتجاتتوفر أكثر من 20 منتجا تشمل جميع القطاعات
توقيع العقودتوقيع عقود مباشرة مع تسهيلات في الدفع تصل إلى 90 يوما
التمويلتمويل بدون نسبة فائدة وعدم الحاجة إلى وجود ضمانات

مبادرة “دعم” لتمويل عقود الشراء

أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة في لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم مبادرة “دعم” لتمويل عقود الشراء، بالتعاون مع مؤسسة “البيت الخليجي للاستثمار”.

التسهيلات لتعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تهدف المبادرة إلى تقديم تسهيلات متعددة لتعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع، حيث تتضمن العديد من العروض والمنتجات التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات، وتوفر أكثر من 20 منتجا تشمل جميع القطاعات، بالإضافة إلى توقيع عقود مباشرة مع تسهيلات في الدفع تصل إلى 90 يوما وتقديمها بدون نسبة فائدة وعدم الحاجة إلى وجود ضمانات.

أهمية المبادرة وتأثيرها الإيجابي

أكد الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة أهمية هذه المبادرة التي تمثل خطوة مهمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتعزيز قدراتها التنافسية والقوة الشرائية للأفراد والشركات من خلال توفير تمويل لعقود الشراء، موضحا أنه يمكن للأفراد والشركات الاستفادة من السلع والخدمات دون الحاجة لدفع المبلغ كاملا مقدما، ما يعزز النشاط الاقتصادي ودعم القطاع التجاري.

الأمل في مزيد من النمو والتطور

وأضاف إن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود غرفة تجارة وصناعة عُمان لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، معربا عن أمله في أن يستفيد أصحاب وصاحبات الأعمال من هذه المبادرة لتحقيق مزيد من النمو والتطور.

تعزيز النشاط الاقتصادي وتوسيع نطاق الأعمال

من جانبه أوضح محمد بن حسن البحراني صاحب مؤسسة البيت الخليجي للاستثمار أن المبادرة تعد خطوة أساسية لتعزيز النشاط الاقتصادي، حيث تمكن الشركات من الحصول على السلع والخدمات بشكل أسهل، ما يعزز الثقة في السوق ودعم الشركات في تحقيق المبيعات وتوسيع نطاق أعمالها. وأضاف إنه من خلال دعم تمويل عقود الشراء يمكن توفير فرص جديدة للأفراد والشركات لتحقيق النمو والتوسع في أعمالها، حيث يعزز هذا النهج الاقتصادي الاستدامة والتفاعلات الاقتصادية بين الجهات المشاركة.

FAQ (الأسئلة الشائعة)

س. ما هو هدف مبادرة “دعم” لتمويل عقود الشراء؟

ج. هدف المبادرة هو تعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على التوسع والنمو من خلال توفير تسهيلات لتمويل عقود الشراء وتقديم عروض ومنتجات متنوعة.

س. ما هي التسهيلات المتاحة في المبادرة؟

ج. تشمل التسهيلات توقيع عقود مباشرة مع تسهيلات في الدفع تصل إلى 90 يومًا وتوفير التمويل بدون نسبة فائدة وعدم الحاجة إلى ضمانات.

س. ما هي الفوائد المتوقعة للشركات المشاركة في المبادرة؟

ج. تتيح المبادرة للشركات الحصول على السلع والخدمات بسهولة، مما يزيد من قدرتها على تحقيق المبيعات وتوسيع نطاق أعمالها وتعزيز الثقة في السوق.

س. كيف يمكن الاستفادة من المبادرة؟

ج. يمكن لأصحاب الأعمال والشركات الاستفادة من المبادرة عن طريق التواصل مع غرفة تجارة وصناعة عُمان ومؤسسة البيت الخليجي للاستثمار لمعرفة المزيد من التفاصيل وشروط الاستفادة.



اقرأ أيضا