النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
مجلس عمان شارك في الجلسة العامة للبرلمان العربي
الاهتمام الخاص بالقضية الفلسطينية
تطورات ومستجدات الأوضاع في المنطقة العربية
حماية المصالح العربية وتحقيق الاستقرار في الوطن العربي

شارك مجلس عمان في جلسة البرلمان العربي

شارك مجلس عمان في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ومثّل المجلس في أعمال الجلسة العامة واجتماعات اللجان الدائمة بالبرلمان المكرم الدكتور الشيخ طالب بن هلال الحوسني عضو مجلس الدولة والمكرمة سرية بنت خلفان الهادية عضوة مجلس الدولة، وسعادة حميد بن علي الناصري عضو مجلس الشورى.

التقارير المناقشة

ناقشت الجلسة تقارير اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية والمتعلقة بمتابعة مستجدات الأوضاع في المختلف الملفات السياسية والأمنية والاجتماعية في المنطقة العربية، والتصديق عليها. كما ناقشت تقرير لجنة فلسطين بعناية بالغة نظرًا للأهمية البالغة للقضية الفلسطينية كقضية مركزية في العالم العربي. وتأتي هذه المناقشة في ظل الظروف القاسية والصعبة واللاإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي المستمر.

مشاركة مجلس عمان في اللجان التحضيرية

شارك مجلس عمان في اجتماعات اللجان التحضيرية للجلسة العامة، حيث تمت مناقشة تطورات ومستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاجتماعية والتشريعية في المنطقة العربية. يعكس هذا التواجد الحرص الكبير من البرلمان العربي على متابعة وفهم المستجدات والتفاعل معها، بما يدعم مصالح العرب ويسهم في تحقيق الاستقرار والنمو والتكامل في الوطن العربي.

FAQ

ما هي اللجان التي شاركت فيها مجلس عمان؟

شارك مجلس عمان في أعمال الجلسة العامة واجتماعات اللجان الدائمة بالبرلمان.

ما هي القضية التي ناقشتها الجلسة العامة؟

ناقشت الجلسة القضية الفلسطينية وأهمية الاهتمام بها من قبل البرلمان العربي.

ما هو هدف مشاركة مجلس عمان في اللجان التحضيرية؟

هدف مشاركة مجلس عمان في اللجان التحضيرية هو متابعة ومناقشة التطورات السياسية والاجتماعية في المنطقة العربية وتعزيز الاستقرار والتكامل في العالم العربي.




اقرأ أيضا