Article

النقاط الرئيسية

النقطةالمحتوى
1احتفال بإفتتاح مدرسة وقفية في العوابي
2الهدف من المشروع هو تحسين الظروف المعيشية وتقديم تغيير إيجابي دائم في المجتمع
3تأثير إيجابي في المجتمع العماني
4المدرسة ستساهم في توفير فرص عمل في المنطقة

مدرسة وقفية تفتتح في قرية الهجار بولاية العوابي


مسقط- الرؤية

احتفلت جمعية دار العطاء وبنك العز الإسلامي بافتتاح مدرسة وقفية في قرية الهجار بولاية العوابي، إذ تكفل البنك بتغطية تكاليف تجديد وترميم المدرسة وتجهيزها بالمرافق والتجهيزات الصفية اللازمة لتوفير بيئة تعليمية شاملة للأطفال في مرحلة ما قبل الدراسة الابتدائية وبيئة مناسبة لأعضاء هيئة التدريس في المدرسة، إذ يساهم المشروع في توفير فرص عمل في المنطقة.

تفاصيل الإحتفال

وأقيم حفل التدشين تحت رعاية معالي الشيخ الدكتور حمود بن علي المرشودي والي العوابي، وبحضور الدكتور عبد الرحمن بن محمد السيابي مدير عام وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بجنوب الباطنة، والدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام وزارة التربية والتعليم بجنوب الباطنة، وسعادة طارق بن محمد الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي، والمكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية رئيسة مجلس إدارة جمعية دارالعطاء، وعلي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي ومدراء المدارس الحكومية والخاصة والمشرفون والشيوخ وغيرهم من كبار الشخصيات.

دور الجمعية

وتهدف دار العطاء للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية وإحداث تغيير إيجابي دائم في مجتمعنا، إذ تساهم الجمعية بشكل مستمر في إحداث تأثير إيجابي في المجتمع العماني.

برنامج تمكين

ويندرج هذا المشروع ضمن برنامج “تمكين” الذي يعد أحد البرامج الرئيسية للجمعية ويهدف إلى المساهمة في مشاريع مستدامة التي من شأنها تعزيز الدخل وتحقيق الرخاء للفرد والمجتمع.

تعليق الجمعية

وقالت المكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية: “نشكر بنك العز الإسلامي على الشراكة مع دار العطاء في هذا المشروع، ونولي في دار العطاء اهتمامًا خاصًا بالتعليم لأنه جزء لا يتجزأ من تحسين مستقبل أطفالنا وتمكينهم من خلال التعليم ما قبل مراحل الدراسة يسهم في تعزيز قدراتهم ومهاراتهم وإعدادهم للمراحل التعليمية التالية، ونحن سعداء بافتتاح المدرسة والذي سيمكن 120 طفلاً من الحصول على التعليم ما قبل المدرسة وتأهيلهم بصورة احتراف

اقرأ أيضا