النقاط الرئيسية

روما تحتفل بفوز يوفنتوس بكأس إيطاليا للمرة الـ15دوشان فلاهوفيتش يسجّل هدف الفوز ليوفنتوس يوفنتوس ينهي صياماً عن الألقاب لثلاثة أعوامفشل أتالانتا في تحقيق أول لقب له منذ 60 عاماً

روما (أ ف ب) – توّج يوفنتوس بلقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه بفوزه على أتالانتا 1-0 على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.

تألق فلاهوفيتش يمنح يوفنتوس الفوز

ويُدين يوفنتوس بفوزه للصربي دوشان فلاهوفيتش الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة، معزّزاً الرقم التاريخي لناديه الذي ابتعد بفارق ستة ألقاب عن روما الثاني.

عودة قوية ليوفنتوس للألقاب

كما أنقذ فريق “السيدة العجوز” بقيادة مدربه ماسيميليانو أليغري موسمه بعد عدم الفوز بلقب الدوري للموسم الرابع توالياً، وحقق انتصاره الأوّل بعد سلسلةٍ من ست مبارياتٍ لم يذق فيها طعم الفوز مقابل تعادل خمس مرات.

أتالانتا يفشل في تحقيق اللقب الأول منذ 60 عاماً

في المقابل، حُرِم أتالانتا الذي سيواجه باير ليفركوزن الألماني في نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في 22 مايو على ملعب في “أفيفا” في العاصمة الإيرلندية دبلن، من تحقيق أوّل لقب له منذ ستة عقود.

ولم يتوّج أتالانتا منذ تأسيسه قبل 116 عاماً سوى بلقب كأس إيطاليا عام 1963 في المسابقات المحلية التي تُشارك فيها أندية النخبة.

ويسعى الفريق للتأهّل إلى دوري أبطال أوروبا أيضاً، إذ يحتل المركز الخامس راهناً في الدوري بـ63 نقطة وله مباراة ناقصة، قبل مرحلتين على ختام البطولة.

أهداف المباراة

وبات فلاهوفيتش ثالث لاعب يُسجّل ليوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا في نسختين مختلفتين بعد الويلزي جون شارلز (1959 و1960) وسافينو بيليني (1938 و1942) وفقاً لـ”أوبتا” للإحصاءات.

وكان فلاهوفيتش سجل هدفاً في النهائي الذي خسره يوفنتوس أمام إنتر 2-4 عام 2022.

تصريحات فلاهوفيتش

قال الصربي بعد المباراة “عانينا كثيراً هذا الموسم ولم نُحقق لقب الدوري. في العام المقبل، علينا الفوز بكل شيء”.

أتالانتا تهاجم ويوفنتوس يتصدى

وعلى الرغم من محاولات أتالانتا في الوصول إلى مرمى يوفنتوس، وقف دفاع “السيدة العجوز” في وجه مهاجمي المدرب جان بييرو غاسبيريني، حتّى حاول البلجيكي شارل دي كيتلار بتسديدة من على مشارف المنطقة بعيدة عن المرمى (34).

وجرّب كامبياسو بدوره بتسديدةٍ من على مشارف المنطقة أيضاً علت عارضة كارنيسيكي (39).

ودفع غاسبيريني بالمها

اقرأ أيضا