النقاط الرئيسية
– تنظيم لقاء تعريفي بالسوق المركزي للخضراوات والفواكه “سلال” في جنوب الباطنة
– تعزيز الوعي بأهمية السوق في تطوير النشاط التجاري وجذب الاستثمارات الأجنبية
– استخدام أحدث التقنيات في عمليات السوق وتوفير حلول لوجستية متكاملة
– تحسين منظومة القطاع الزراعي وتسويق المنتجات الزراعية
– توفير فرص عمل للشباب ودعم الاقتصاد المحلي

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة لقاء تعريفيا بالسوق المركزي للخضراوات والفواكه “سلال”.

تضمن اللقاء الذي أقيم في مبنى كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا بولاية بركاء كلمة قدمها المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان رئيس مجلس إدارة الفرع. وأكد في كلمته على الهدف الرئيسي من اللقاء وهو تعزيز الوعي بأهمية السوق المركزي للخضراوات والفواكه “سلال” في تنظيم وتطوير النشاط التجاري في هذا القطاع الحيوي. كما أشار إلى أن السوق يلعب دورًا هامًا في منظومة الأمن الغذائي وجذب الاستثمارات الأجنبية في قطاع الغذاء، ويتماشى ذلك مع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي ورؤية عمان 2040م.

تم خلال اللقاء تقديم ورقة عمل عن السوق المركزي للخضراوات والفواكه “سلال” من قبل المهندس طارق المجيني مدير مكتب إدارة المشاريع. وتضمنت الورقة نقاط القوة للسوق، بما في ذلك استخدام أحدث التقنيات في عمليات السوق ورفع كفاءة الزبائن وإدارة عملياتهم التجارية بصورة متقدمة وممكنة. كما تميز السوق ببنية أساسية متطورة لتخزين وتوزيع الخضراوات والفواكه بكفاءة عالية، وتوفير حلول لوجستية متكاملة للتخزين المركزي البارد والجاف لتقليل التالف والحفاظ على جودة المنتجات.

يهدف السوق المركزي للخضراوات والفواكه “سلال” إلى تحسين تسويق وبيع وتوزيع المنتجات الزراعية، ويسهم في دعم الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص عمل للشباب، مما يعزز إنتاجية القطاع الزراعي ويسهم في تطويره، بالإضافة إلى الترويج للمنتج المحلي العماني في السوق المركزي “سلال”.

FAQ

ما هو هدف اللقاء التعريفي؟

الهدف من اللقاء هو تعزيز الوعي بأهمية السوق المركزي للخضراوات والفواكه “سلال” في تنظيم وتطوير النشاط التجاري وجذب الاستثمارات الأجنبية.

ما هي نقاط القوة للسوق المركزي؟

يتميز السوق باستخدام أحدث التقنيات في عملياته وتوفير حلول لوجستية متكاملة لتخزين وتوزيع المنتجات الزراعية بكفاءة عالية.

ماذا يهدف السوق المركزي للخضراوات والفواكه “سلال”؟

يهدف السوق لتحسين منظومة القطاع الزراعي وتسويق المنتجات الزراعية، ودعم الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص عمل للشباب وزيادة الإنتاج المحلي.

اقرأ أيضا