النقاط الرئيسية

المركز الصحيالخدمات المقدمةالمناطق المخدومة
مركز صحي بقرية بلدسيت بولاية الرستاقالطب العام، التحصين الموسع، رعاية الأم والطفل، علاج الأمراض المزمنة، صحة المجتمع، الصحة المدرسيةالزامة، الحاجر، هاط، حيل أولاد مديد، صلمة، بيمة، طلحا، الخطيمات

افتتاح مركز صحي في قرية بلدسيت بولاية الرستاق

افتتحت وزارة الصحة اليوم المركز الصحي بقرية بلدسيت بولاية الرستاق، والذي أنشئ بتمويل خاص من مؤسسة “عهد” وذلك برعاية سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة.

تعليقات المسؤولين

وأعرب الدكتور يوسف بن محمد الفارسي المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة عن شكره للسيدة الجليلة حرم جلالة السلطان المعظم التي وجهت بإنشاء مركز الصحي في قرية بلدسيت، مؤكدا أهمية الشراكة بين القطاعات لخدمة المصالح العامة عبر تمويل مثل هذه المشروعات الحيوية.

خدمات المركز الصحي

ويقدم المركز عددا من الخدمات في الطب العام، وبرنامج التحصين الموسع، ورعاية الأم والطفل، وعلاج الأمراض المزمنة، وصحة المجتمع، والصحة المدرسية. ويخدم المركز قرى بلدسيت: الزامة، والحاجر، وهاط، وحيل أولاد مديد، وصلمة، وبيمة، وطلحا، والخطيمات. وسيسهم المركز الجديد في توفير الخدمة الصحية في أماكن سكنى المواطنين وذلك نظرا للطبيعة الجغرافية للمنطقة.

تعليقات وزارة الصحة

وقال سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية: الوزارة تعكف حاليًا على تنفيذ عدد من المشروعات بإنشاء مؤسسات صحية جديدة، وبرفع كفاءة بعض المؤسسات الصحية القائمة لمواكبة الزيادة السكانية وزيادة الطلب على الخدمة، إضافة إلى مواكبة أحدث التطورات في المجال الطبي لتقديم خدمات صحية رائدة ومستدامة للجميع، مضيفًا: هذه المشروعات تترجم مستهدفات رؤية “عمان 2040″ في دعم وتنمية الشراكة المجتمعية بين القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المحلي”.

الشراكات والتعاون بين المؤسسات

من جانبه أكد الدكتور سيف بن ناصر الكلباني المدير العام لمؤسسة عهد على حرص مؤسسة عهد تفعيل الشراكة، والتعاون بينها وبين المؤسسات الحكومية والقطاعات الأهلية، بما يخدم أوجه التنمية في البلاد، منها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية.

الأسئلة المتداولة

ما هي الخدمات المقدمة في المركز الصحي بقرية بلدسيت؟

يقدم المركز الصحي في قرية بلدسيت عددا من الخدمات في الطب العام، وبرنامج التحصين الموسع، ورعاية الأم والطفل، وعلاج الأمراض المزمنة، وصحة المجتمع، والصحة المدرسية.

ما هي المناطق المخدومة من قبل المركز الصحي؟

يخدم المركز الصحي في قرية بلدسيت قرى الزامة، والحاجر، وهاط، وحيل أولاد مديد، وصلمة، وبيمة، وطلحا، والخطيمات.

ما هي مبادرة “عمان 2040″؟

مبادرة “عمان 2040” هي رؤية استراتيجية تهدف إلى دعم وتنمية الشراكة المجتمعية بين القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المحلي في سلطنة عمان.



اقرأ أيضا