النقاط الرئيسية:

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
لوحة “إنفينيتي” للفنانة يايوي كوسامامعروضة في مزاد بونهامز في هونج كونج بقيمة أكثر من 5 ملايين دولار.
لوحة نادرة بتصميم استثنائيتعود إلى عام 1995 وتتميز بألوانها الأحمر والأسود وزخرفتها المبدعة بالنقاط اللانهائية والشبكات.
المركز الأول في قائمة الفنانين المعاصرين الأكثر مبيعًا في عام 2023حققت أعمال كوساما مبيعات بقيمة 80.9 مليون دولار في المزادات.
مزادات أعمال كوساماحققت أعمالها مبيعات مرتفعة متجاوزةً بذلك مبيعات الفنان ديفيد هوكني في العام السابق.

هونج كونج “العُمانية”: يعرض مزاد بونهامز للفن الحديث والمعاصر في هونج كونج الأسبوع المقبل لوحة “إنفينيتي” للفنانة اليابانية الشهيرة يايوي كوساما وتُقدر قيمتها بأكثر من 5 ملايين دولار أمريكي.

وتعود هذه التحفة الفنية الاستثنائية إلى عام 1995 وتتميز بلونيها الأحمر والأسود، وتُجسِّد مثالاً نادرًا على دمج كوساما المبدع بين زخرفين من أشهر زخارفها: النقاط والشبكات اللانهائية. فعلى صعيد التركيبية، ينقسم العمل إلى قسمين: أحدهما يزخر بنقاط سوداء على خلفية حمراء بالجانب الأيمن، بينما يتميز الآخر بشبكة سوداء وحمراء بالجانب الأيسر.

ووصفت دار بونهامز اللوحة في بيان لها بأنها “غامرة ومقنعة… تُجسِّد الحلقات المتكررة بلا نهاية.. فكرة ظلّت حاضرة في أعمال كوساما على مدار مسيرتها الفنية، عاكسةً تجاربها الشخصية وحالتها الداخلية”.

وقد جاءت كوساما في صدارة قائمة الفنانين المعاصرين الأكثر مبيعًا في عام 2023، حيث حققت أعمالها مبيعات بقيمة 80.9 مليون دولار في المزادات خلال ذلك العام، متجاوزةً بذلك مبيعات ديفيد هوكني (صاحب لقب الفنان الأكثر مبيعًا في العام السابق) والتي بلغت 30 مليون دولار.

وكانت أغلى لوحة بِيعت لكوساما العام الماضي هي لوحة “زهرة” التي رسمتها عام 2024، والتي حققت ما يقرب من 10 ملايين دولار خلال مزاد في دار كريستيز بهونج كونج. كما بِيعت في أبريل 2023 مجموعة من خمسة أعمال لكوساما، أُنتجت جميعها خلال العشرين عامًا الماضية، مقابل 22.9 مليون دولار في بيع مسائي لدار Sotheby بهونج كونج.

FAQ:

  • ما هو اسم اللوحة المُعروضة في مزاد بونهامز؟
  • ما هو تصميم اللوحة وماذا تُجسِّد؟
  • من هي الفنانة يايوي كوساما؟
  • ما هي المبيعات السابقة لأعمال كوساما؟

*يسعدنا أن نُجيب على أسئلتكم*



اقرأ أيضا