النقاط الرئيسية

النقاط
تدشين عصر جديد لمسابقات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
تقديم شعارات وعلامات جديدة للمسابقات المطوّرة
تعزيز طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وإطلاق المسابقات الجديدة
أهمية الشعارات والعلامات التي تعكس مكانة البطولات الجديدة
تصميم شعارات وعلامات البطولات بدقة لتوضيح خصوصيتها
دور الهوية الجديدة في ترسيخ مكانة الأندية الآسيوية على الساحة العالمية

تدشين شعارات وعلامات جديدة لمسابقات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

“عمان”: أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تدشين عصر جديد لمسابقات الأندية، من خلال الكشف عن الشعارات والعلامات الجديدة لمسابقات الأندية المطوّرة، والتي تبدأ اعتبارا من موسم 2024-2025.

وقام معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتدشين الشعارات والعلامات الجديدة خلال الحفل الذي أقيم يوم أمس الخميس عقب نهاية الاجتماع الرابع والثلاثين للجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2024، في العاصمة التايلاندية بانكوك.

المزيد من التفاصيل حول الإعلان المهم

وشهد الحفل تقديم شعارات وعلامات ديناميكية لكل من المسابقات الأربع الجديدة: دوري أبطال آسيا للنخبة، دوري أبطال آسيا للسيدات ودوري أبطال آسيا 2 ودوري التحدي الآسيوي.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: التزامنا بالارتقاء بمنافسات الأندية الآسيوية، يتأكد مع إطلاق المسابقات الجديدة، والكشف اليوم عن هويتها المرئية يعد خطوة كبيرة أخرى نحو دخول عصر جديد يستشرف المستقبل المشرق للعبة في القارة الآسيوية.

وأردف بالقول: تعزز هذه التجديدات التاريخية طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبما يتوافق مع إطار الرؤية والمهمة لتنظيم مسابقات على مستوى عالمي، ونحن نتطلع بكل شغف إلى هذه البطولات المرتقبة.

وأضاف: نسيج كرة القدم الآسيوية غني وفريد من نوعه، ويدعمه الملايين من المشجعين المتحمسين، ويتمتع بآفاق لا حدود لها، تم الإشارة لها في الشعارات والعلامات الجديدة التي ستبث حياة جديدة في هذه المسابقات.

أهمية الهوية الجديدة لمسابقات الأندية الآسيوية

وتمثل هذه الشعارات والعلامات مزيجا من الثقافات والتقاليد والبراعة الكروية من جميع أنحاء القارة الشاسعة، وهي تحتفل بثراء كرة القدم الآسيوية، وتهدف إلى إلهام التميز وروح التضامن والوحدة بين اللاعبين والجماهير وكافة أطراف اللعبة الآخرين.

ويحتوي كل شعار من شعارات البطولات الأربع على ألوان وتصاميم ترمز إلى شكل الكأس الخاصة بها، وتحتوي على تداخل بين الألوان لتشكل لوحة غنية ومتميزة للغاية تليق بمكانتها.

وتم تصميم وتطوير كل شعار وعلامة لكل بطولة بدقة لتوضيح خصوصية هذه البطولة، مع تجسيد الروح الجماعية للعصر الجديد الذي تعيشه

اقرأ أيضا