النقاط الرئيسية:

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
توّج الفائزون في مسابقة التصوير الضوئي في مسندمعبدالعزيز بن أحمد الشحي في المركز الأول، أحمد بن عبد الله الشحي في المركز الثاني، محمد بن أحمد سليمان الشحي في المركز الثالث.
الهدف من المسابقةتسليط الضوء على جماليات محافظة مسندم والترويج لها.
عدد المشتركين150 متسابقًا من جهات حكومية وخاصة وأفراد وطلبة الجامعة.
تنظيم المسابقةقسم الدراسات التجارية بفرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في مسندم.
أهداف المسابقةإشراك الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع المحلي في الأنشطة الجامعية، وتنمية مهارات الفكر النقدي والإبداعي لديهم.
تأثير المسابقةتساهم في تطوير القطاعات الاقتصادية والسياحية في مسندم، وتعزز الصورة الجميلة للمحافظة.

التفاصيل:

اختتمت في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع مسندم مساء أمس مسابقة التصوير الضوئي بعنوان “مسندم الجمال الآسر” والتي توّج فيها بالمركز الأول عبدالعزيز بن أحمد الشحي، أما المركز الثاني فحصل عليه أحمد بن عبد الله الشحي، وأما محمد بن أحمد سليمان الشحي فحصل على المركز الثالث.

الفعالية التي أقيمت بحضور الدكتور أحمد بن سعيد بن أحمد الشحري مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية – فرع مسندم تأتي حرصا من الجامعة على إشراك لطلبة والكادر الأكاديمي ومختلف فئات المجتمع المحلي على المشاركة في الأنشطة والفعاليات داخل الحرم الجامعي أو خارجه ممّا يحقّق الأثر الإيجابي في صقل وتطوير مهارات الفكر النقدي والإبداعي لديهم وأشرف قسم الدراسات التجارية بفرع الجامعة بمسندم على تنظيم هذه المسابقة التي تهدف إلى الاستفادة من قوة التصوير الضوئي للترويج للمناظر الطبيعية المتنوعة بالمحافظة وتراثها الثقافي. وشارك في هذه المسابقة (150) متسابقا من جهات حكومية وخاصة وأفراد وطلبة الجامعة وبعد الفرز تم عرض أفضل (40) عملا فنيا عن بيئة محافظة مسندم والطبيعة وتصوير بعض الأماكن التراثية ما بين القديمة والحديثة أقيم حفل الختام بمبنى الجامعة بحضور إدارة الجامعة والمشاركين في المسابقة.

وقال الدكتور أحمد بن سعيد بن أحمد الشحري مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية – فرع مسندم جاءت فكرة هذه المسابقة بهدف تسليط الضوء على جماليات محافظة مسندم البحرية والجبلية والشاطئية السياحية والتراثية والبيئية والترويج للمحافظة وإظهار الجمال البهي والمميز وذلك من منطلق أن الصورة معبرة وأبلغ عن الكثير من كلمات الوصف والتعبير وللفت الأنظار إلى المكنونات البديعة التي تزخر بها محافظة مسندم وأضاف الشحري بأنه سيتم تجميع هذه الصور التي تتميز بها المحافظة بحيث يكون لدينا في الأخير مرجع يمكن الاستفادة منه على المستوى الاقتصادي والسياحي ونقل الصورة الجميلة لطبيعة محافظة مسندم لزوار المحافظة مشيرا إلى أن هذه المسابقة توثيق للحظات لتكون ذاكرة للمكان والزمان ورصيدًا ثقافيًّا وفنيًّا، فمحافظة مسندم مساحة للاكتشاف حيث التنوع البيئي والجغرافي مؤكدا على أهمية مثل هذه الأنشطة والفعاليات لإرساء جسور التواصل بين هذا الصرح العلمي ومؤسسات المجتمع المحلي.

وقالت آمال محمد صالح الراد رئيسة قسم الدراسات التجارية بالجامعة: إن معرض الصور الذي أقيم في الجامعة جسد ثقافة الإنسان العماني والتي ارتبطت بعاداته وت

اقرأ أيضا