النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
منتدى الخبراء الدوليين عمان 2024أقيمت ندوة تحت عنوان «منتدى الخبراء الدوليين عمان 2024» (IEF Oman 2024) بمشاركة 1230 مشاركًا من 20 بلدًا مختلفًا.
هدف المنتدىيسعى المنتدى إلى مناقشة وتبادل الأفكار والرؤى والخبرات حول السياحة المستدامة للوجهات الناشئة.
أهمية المنتديات التعليميةتطرق رئيس الجامعة إلى أهمية المنتديات في تطوير المؤسسات التعليمية ونشر المعرفة.
المساهمة في قطاع السياحة المستدامةتعتبر جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع مسندم المبادرة الأولى في الترويج للسياحة المستدامة بمحافظة مسندم.

منتدى الخبراء الدوليين عمان 2024

نفذت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسندم ندوة بعنوان «منتدى الخبراء الدوليين عمان 2024» (IEF Oman 2024) من خلال المنصة الإلكترونية MS TEAMS، تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

هدف المنتدى

يهدف هذا المنتدى في نسخته الأولى إلى مناقشة وتبادل الأفكار والرؤى والخبرات وتبادل المعرفة بين الأفراد ذوي وجهات النظر والخبرات الدولية من المهنيين والعلماء والباحثين والمتخصصين من مختلف البلدان؛ لمناقشة “أساسيات واستراتيجيات السياحة المستدامة للوجهات الناشئة” لإلهام أصحاب المصلحة لتنفيذ ممارسات مسؤولة تعود بالنفع على الوجهات الناشئة وزوارها من خلال معالجة التحديات العالمية، وتعزيز الابتكار في مجال السياحة ويجمع المنتدى محترفي صناعة السياحة (أصحاب الفنادق ومنظمي الرحلات السياحية وممثلي المؤسسات الحكومية التي تعمل في قطاع السياحة والأكاديميين والباحثين، الطلبة وممثلي المجتمع المحلي.

الكلمة الترحيبية

ألقى سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية كلمة ترحيبية تطرّق فيها إلى أهمية المنتديات في تطوير المؤسسات التعليمية ومساهمتها في نشر المعرفة، وتكوين شراكات مستدامة مع المؤسسات التعليمية العالمية، وكذلك ممثلي مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

المساهمة في السياحة المستدامة

وأوضح الدكتور أحمد بن سعيد الشحري مساعد رئيس جامعة التقنية بمحافظة مسندم أن هذا المنتدى يُعتبر المبادرة الأولى من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع مسندم للمساهمة في الترويج لقطاع السياحة المستدامة بمحافظة مسندم كوجهة سياحية ناشئة من خلال تبادل الخبرات الدولية للمشاركين، وتم تنظيم هذا المنتدى من قسم الدراسات التجارية بالفرع بالتعاون مع الأقسام والمراكز الأكاديمية الأخرى.

المشاركين

الجدير بالذكر أنه سجّل عدد من المشاركين في اليوم الأول وصل إلى 1230 مشاركًا من 20 بلدًا من مختلف القارات، و15 مؤسسة تعليمية محلية وأجنبية.

الأسئلة الشائعة

  • ما هو هدف منتدى الخبراء الدوليين عمان 2024؟ يهدف المنتدى إلى مناقشة وتبادل الأفكار والرؤى والخبرات حول السياحة المستدامة للوجهات الناشئة.
  • من يشارك في المنتدى؟ يجمع المنتدى محترفي صناعة السياحة وممثلي المؤسسات الحكومية والأكاديميين والباحثين.
  • ما عدد المشاركين في المنتدى؟ سجّل اليوم الأول للمنتدى مشاركة 1230 شخصًا من 20 بلدًا مختلفًا، بالإضافة إلى 15 مؤسسة تعليمية محلية وأجنبية.



اقرأ أيضا