النقاط الرئيسية

المشاركة في المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي.

مناقشة الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد.

مناقشة مستجدات القضية الفلسطينية وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في غزة.

أهمية وحدة الأمة العربية وبناء جسور الثقة والأخوة.

أهمية الإعلام الحر في إظهار القضية الفلسطينية وتعزيز حقوق الشباب والمرأة والطفل العربي.

المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بمجلس عُمان اليوم في أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي الذي تنعقد أعماله في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، ويستمر يومين.

الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية

يناقش المؤتمر الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية والتحديات التي تواجه العمل العربي المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد.

مستجدات القضية الفلسطينية

يبحث المؤتمر مستجدات القضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من عدوان غاشم، وسبل تقديم الدعم لنصرتهم.

أهمية وحدة الأمة العربية

أكد رئيس مجلس الشورى خلال كلمته في المؤتمر على أهمية الإدراك بأن وحدة الأمة العربية هي السبيل الوحيد لاستعادة مكانتها وقوتها بين الأمم، وأنه من الواجب إعادة بناء جسور الثقة والأخوة وإنهاء الخلافات والنزاعات التي لا تخدم إلا أعداء الأمة، والمتربصين بها.

أهمية الإعلام الحر

أشاد رئيس مجلس الشورى بموقف الإعلام الحر في إظهار عدالة القضية الفلسطينية ومآسي وتعديات الاحتلال الغاشم، وأن المقاومة هناك ما هي إلا حقوق أصيلة لبلد محتل يتطلب الأمر الدفاع عن أرضه وشعبه.

أعمال المؤتمر

شهدت أعمال المؤتمر – بحضور رئيس الاتحاد البرلماني العربي، ومشاركة رؤساء المجالس والبرلمانات العربية – انعقاد عدد من جلسات العمل ضمن اجتماع لجان الاتحاد، منها لجنة “فلسطين” ولجنة الشؤون الاجتماعية و”المرأة، والطفل والشباب” ولجنة “الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية”.

الاتحاد البرلماني العربي

يهدف الاتحاد البرلماني العربي من خلال إقامة هذه المؤتمرات إلى تعزيز التعاون البرلماني العربي بصفته مرتكزاً جوهريّاً في التضامن العربي، وتمثيل الإرادة الشعبية العربية، والتنسيق والتعاون بين الدول، والتواصل مع ممثلي السلطة التنفيذية في البلدان العربية، وإبراز التعاون والتنسيق والاتفاق على القضايا والموضوعات والمشكلات والأخطار التي تهدد العالم العربي في مختلف المحافل، إضافة إلى دعم حقوق الشباب والمرأة والطفل العربي، وتعزيز التواصل والتعاون مع منظمات المجتمع المدني وجميع المؤسسات العربية الأخرى، وتعزيز الحوار وإقامة الفعاليات البرلمانية المشتركة لتنسيق الجهود العربية في مختلف المجالات.

FAQ

ما الذي يتم مناقشته في المؤتمر؟

يتم مناقشة الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية وتحديات العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى مستجدات القضية الفلسطينية وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في غزة.

ما هي أهمية وحدة الأمة العربية؟

وحدة الأمة العربية هي السبيل الوحيد لاستعادة مكانتها وقوتها بين الأمم، وبناء جسور الثقة والأخوة وإنهاء الخلافات والنزاعات التي لا تخدم إلا أعداء الأمة.

ما هو دور الإعلام الحر في القضية الفلسطينية؟

يلعب الإعلام الحر دورًا هامًا في إظهار عدالة القضية الفلسطينية وتعزيز حقوق الشباب والمرأة والطفل العربي، بالإضافة إلى إبراز الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الغاشم.



اقرأ أيضا