النقاط الرئيسية

تشارك سلطنة عُمان في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرينتحت شعار “إعلامنا هويتنا”
وزارة الإعلام تؤكد دعمها للفعاليات الإعلامية الخليجيةوتشارك بجناح ضمن سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني
تضاف جائزة “الدانة للدراما” للمسابقات هذا العامتحوي 9 فئات مختلفة
المشاركة تبرز منصة “عين” كأول منصة تفاعلية في سلطنة عمانتوفر تجربة مشاهدة متنوعة ومميزة

مشاركة سلطنة عُمان في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام في الدورة الـ 16 لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالعاصمة البحرينية المنامة. يقام المهرجان خلال الفترة من الـ 28 حتى الـ 30 مايو الجاري تحت شعار “إعلامنا هويتنا”. وتنظم الفعالية بالتعاون بين وزارة الإعلام البحرينية وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.

مشاركة وزارة الإعلام العُمانية

أكد إبراهيم بن سيف العزري مدير عام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العُمانية رئيس وفد وزارة الإعلام في المهرجان، أن مشاركة الوزارة تأتي كتأكيد على دعمها وحرصها الدائم على المشاركة في الفعاليات الإعلامية الخليجية.

أهداف المهرجان

يعد المهرجان ملتقى مهم وتظاهرة سنوية للمؤسسات الإعلامية في دول مجلس التعاون الخليجي وكوادرها. ويوفر الفرصة للتعريف بالمحتوى الإذاعي والتلفزيوني الذي يتم إنتاجه. وتستعد وزارة الإعلام مبكراً للمشاركة في المهرجان هذا العام، وتنضم إلى المسابقات الإذاعية والتلفزيونية والإعلام الرقمي والأفلام. وتشارك أيضاً بجناح ضمن فعالية سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

ندوات هامة

يوفر المهرجان فرصة لحضور الندوات وحلقات العمل المتخصصة في مجالات الإعلام وصناعة الأفلام ومتطلبات المستقبل. ومن أهم هذه الندوات ندوة “الدراما الخليجية بين جيلين” وندوة “تأثير الإعلام في القيم المجتمعية والأسرية والهوية الخليجية” وندوة “الإعلام الرياضي بين الموثوقية والإثارة”.

منصة “عين” الإلكترونية

تبرز مشاركة الوزارة منصة “عين” كأول منصة تفاعلية رقمية في سلطنة عُمان. تم إطلاق المنصة لتعزيز المحتوى الإلكتروني العُماني والعربي، وتوفير تجربة مشاهدة متنوعة ومميزة. تشمل المحتوى عبر القنوات الإذاعية والتلفزيونية المحلية، وأرشيف المكتبة الرقمية للإذاعة والتلفزيون، وتقديم محتوى متنوع خاص بالمنصة الإلكترونية.

أسئلة شائعة

هل المهرجان يعقد سنوياً؟

نعم، المهرجان يعقد سنوياً في مملكة البحرين.

ما هي جائزة “الدانة للدراما”؟

هي جائزة جديدة تضم 9 فئات مختلفة لمسابقات الدراما في المهرجان.

ما هي منصة “عين” الإلكترونية؟

هي أول منص

اقرأ أيضا