النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة اجتماعه الثالث لعام 2024م.
استعرض المجلس في الاجتماع الإجراءات التنفيذية لإقامة التجمعات الصناعية المتكاملة.
ناقش المجلس تطورات مشروع مدينة خزائن الاقتصادية ونسب الإنجاز.
استعرض المجلس الموقف التنفيذي للهوية البصرية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحُرة اجتماعه الثالث لعام 2024م

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحُرة اليوم اجتماعه الثالث لعام 2024م برئاسة معالي الشيخ الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس مجلس الإدارة.

الإجراءات التنفيذية لإقامة التجمعات الصناعية المتكاملة

استعرض المجلس في اجتماعه الإجراءات التنفيذية لنتائج دراسة وزارة الاقتصاد لإقامة التجمعات الصناعية المتكاملة في كل من منطقة شليم للمعادن الصناعية وسلاسل التبريد والصناعات الغذائية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والصناعات القائمة على الألومنيوم في المنطقة الحرة بصحار، وربط هذه التجمعات الصناعية بالاستراتيجية الصناعية.

تطورات مشروع مدينة خزائن الاقتصادية

كما استعرض المجلس تطورات مشروع مدينة خزائن الاقتصادية ونسب الإنجاز ومراحل تنفيذ البنية الأساسية والطرق وقنوات تصريف المياه للحماية من الفيضانات في مدينة محاس الصناعية بولاية خصب في محافظة مسندم.

الهوية البصرية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

وناقش الاجتماع الموقف التنفيذي للهوية البصرية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومنح التسهيلات واعتماد الحوافز للمشروعات التي تستخدم تقنيات البناء الحديث، إضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى التي تخص المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة والمدن الصناعية التي تقع تحت إشراف الهيئة.

الأسئلة المتداولة

  • ما هي النقاط الرئيسية التي تم التوصل إليها في اجتماع المجلس؟

    تم التوصل إلى عدة نقاط رئيسية منها عقد اجتماع المجلس واستعراض الإجراءات التنفيذية لإقامة التجمعات الصناعية المتكاملة وتطورات مشروع مدينة خزائن الاقتصادية والموقف التنفيذي للهوية البصرية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

  • ما هي المناطق التي تمت مناقشتها في الاجتماع؟

    تمت مناقشة منطقة شليم للمعادن الصناعية وسلاسل التبريد والصناعات الغذائية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والصناعات القائمة على الألومنيوم في المنطقة الحرة بصحار.

  • ماذا يتضمن مشروع مدينة خزائن الاقتصادية؟

    يتضمن مشروع مدينة خزائن الاقتصادية تنفيذ البنية الأساسية والطرق وقنوات تصريف المياه للحماية من الفيضانات في مدينة محاس الصناعية بولاية خصب في محافظة مسندم.

  • ما هي مهام الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة؟

    تشمل مهام الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة إشراف المناطق الاقتصادية والمشروعات فيها ومنح التسهيلات والحوافز للمشروعات التي تستخدم تقنيات البناء الحديثة.



اقرأ أيضا