النقاط الرئيسية

المشروعات التنمويةنسب الانجاز
مشروع إطلالة الدمر98 بالمائة
مشروع متنفس شاطئ أغبير85 بالمائة
مشروع ازدواجية طريق مرباط بمركز الولاية43 بالمائة

تنفيذ مشروعات تنموية في ولاية مرباط بتكلفة تتجاوز 3.5 مليون ريال عُماني

تقوم بلدية ظفار بتطوير بعض المواقع السياحية وتحسين البنية التحتية لشبكة الطرق والإنارة وتصريف مياه الأمطار في ولاية مرباط بمحافظة ظفار. وقد تم تسجيل نسب إنجاز متقدمة في تنفيذ هذه المشروعات، حيث بلغت نسبة الانجاز في مشروع إطلالة الدمر 98 بالمائة ومشروع متنفس شاطئ أغبير 85 بالمائة ومشروع ازدواجية طريق مرباط بمركز الولاية 43 بالمائة.

المشروعات التنموية في ولاية مرباط

ترتكز المشروعات التنموية في ولاية مرباط على تعزيز شبكة الطرق والإنارة والتشجير وتطوير المواقع السياحية والإصحاح البيئي. وتأتي هذه المشروعات ضمن جهود البلدية لتنمية ولايات المحافظة. وتشمل المشروعات المهمة مشروع ازدواجية طريق مرباط بمركز الولاية بتكلفة تقديرية تبلغ مليونًا و960 ألف ريال عُماني ومن المتوقع الانتهاء منه في مطلع عام 2025م.

تطوير المواقع السياحية والترفيهية في ولاية مرباط

يشكل تطوير شاطئ أغبير نقلة نوعية للمشروعات الترفيهية في ولاية مرباط. ويتضمن المشروع إنشاء مسارات رياضية مخصصة للمشي ومنطقة ألعاب للأطفال ومرافق عامة ومطاعم. وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع أكثر من 932 ألف ريال عُماني ونسبة الانجاز تبلغ 85 بالمائة. كما يشمل المشروع إطلالة الدمر بولاية مرباط بتكلفة قدرها نحو 617 ألف ريال عُماني ونسبة الانجاز 98 بالمائة.

الخطط المستقبلية للمشروعات

تعمل البلدية على إسناد مناقصة لإنشاء طرق داخلية في ولاية مرباط بمسافة إجمالية تبلغ 20 كيلومترا في مركز الولاية والمناطق الجبلية والسهلية التابعة لها. كما تنوي البلدية إنشاء مسلخ ولاية مرباط وصيانة مسلخ طوي اعتير.

تعزيز ريادة الأعمال في ولاية مرباط

قامت بلدية ظفار بتعزيز جهودها في مجال ريادة الأعمال من خلال إتاحة الفرصة للأسر المنتجة وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعربات الطعام المتنقلة في بعض المواقع السياحية في ولاية مرباط.

حملة الإصحاح البيئي

في عام 2024م، نفّذت بلدية ظفار حملة الإصحاح البيئي بولاية مرباط ضمن جهودها للحفاظ على الصحة العامة للمجتمع والبيئة ومكافحة نواقل الأمراض. تهدف الحملة إلى توفير بيئة صحية مستدامة من خلال مكافحة البعوض والحشرات الأخرى.


أسئلة شائعة

ما هي المشروعات التنموية التي تنفذها بلدية ظفار في ولاية مرباط؟

تشمل المشروعات التنموية تعزيز شبكة الطرق والإنارة والتشجير وتطوير المواقع السياحية والإصحاح البيئي.

متى من المتوقع الانتهاء من مشروع إزدواجية طريق مرباط بمركز الولاية؟

من المتوقع الانتهاء من مشروع إزدواجية طريق مرباط بمركز الولاية في مطلع عام 2025م.

ما هي التكلفة الإجمالية لمشروع شاطئ أغبير؟

تتجاوز التكلفة الإجمالية لمشروع شاطئ أغبير 932 ألف ريال عُماني.

اقرأ أيضا