النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسية
تقديم نظام فندقي لـ 30 وحدة سكنية
تركيز على الاستدامة والطاقة الذكية
إحلال جميع المباني الحالية
إنشاء استاد رئيسي لكرة القدم، ومباني إدارية ومرافق رياضية وسكن للاعبين
استخدام الألواح الشمسية وأنظمة معالجة المياه
توفير ملاعب بديلة خلال فترة البناء
تجميد فريق الأول لـ 3 مواسم قادمة
تقديم الشكر للجهات الحكومية ووزارة الثقافة والرياضة والشباب

بناء 30 وحدة سكنية بنظام فندقي .. والتركيز على الاستدامة والطاقة الذكية

استعرض صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد رئيس مجلس إدارة نادي السويق الملف الاستثماري في عرض مرئي للمشروعات المستقبلية للنادي، وذلك في اجتماع الجمعية العمومية لنادي السويق مع مجلس إدارة النادي، حيث جرى الإعلان عن مشروع استثماري كبير يتكون من استاد رئيسي لكرة القدم في الموقع نفسه الحالي للنادي ومبنى للإدارة ومركز ترفيه وصالة متعددة الأغراض ومسبح أولمبي، وصالة للياقة البدنية ومواقف سيارات ومركز علاج طبيعي وسكن للاعبين.

وأوضح سموه أنه تم الحصول على جميع الموافقات من جميع الدوائر الحكومية المعنية، وأضاف: بذلنا جهود كبيرة من أجل جعل النادي مزارا لكل الفئات المجتمعية بالولاية ومن خلاله أيضا إيجاد بيئة جيدة من خلال إقامة هذه المشروعات، كما أكد أنه سيتم هدم كافة المباني في الموقع الحالي للنادي.

وتابع: من المتوقع أن يبدأ العمل في هذا المشروع خلال شهر نوفمبر المقبل على أن يتم الانتهاء منه بعد ١٥ شهرا تقريبا، حيث سيتم إنشاء ثلاثة ملاعب رئيسة وسيكون هناك عدة مداخل منها مدخل رئيس ومداخل جانبية للملاعب وملعب رئيس متكامل من كل الجوانب مع وجود منصة رئيسة ومدرجات تحيط بالملعب بأكمله.

وأشار سموه إلى أنه سيتم إنشاء مكاتب إدارية داخل المبنى الرئيس مفتوحة كما ستوجد شاشات ذكية بداخل المبنى الإداري وسيكون المبنى عبارة عن متحف مصغر، وسيتم كذلك إنشاء مسبح أولمبي بمواصفات عالمية داخل النادي لتخدم شريحة كبيرة وخاصة محافظتي شمال الباطنة وجنوب الباطنة.

وتطرق سموه بعدها للحديث عن المشروعات، وقال: إنه سيتم بناء 30 وحدة سكنية متاحة للجميع من أجل إقامة معسكرات داخلية من داخل سلطنة عُمان وخارجها على أن يكون تصميمها بنظام فندقي مع وجود قاعة متكاملة للأجهزة الفنية واللاعبين والإعلاميين. كما سيتم إنشاء مركز علاج طبيعي أو مركز تأهيل رياضي بالقرب من مر

اقرأ أيضا