النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالمحتوى
الشراكةتم توقيع شراكة استراتيجية بين مجموعة “أوكيو” وشركة “ملتي بوند ميتال” لإنشاء مصنع في مجمع صحار الصناعي
الاستثمارتبلغ تكلفة الاستثمار 23 مليون دولار أمريكي
الأهدافتوطين الصناعات القائمة على منتجات البوليمر وجذب الاستثمارات الأجنبية وتحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الصادرات
التوقيعوقعت الاتفاقية كلٌ من صادق بن حسن اللواتي ووي فنغ
المنتجاتالمركبات البلاستيكية المقاومة للحرائق والبوليمرات المذابة بالحرارة والأغلفة البلاستيكية والطلاءات البلاستيكية الواقية
المصنعسيكون المصنع العاشر في مجمع صحار الصناعي
النموتعزيز سلسلة الإنتاج والإمكانات الصناعية
المجمعيعد مجمع صحار الصناعي الموقع الرئيس لصناعة البوليمر في سلطنة عمان
الاستثماراتتم توقيع اتفاقيات لإنشاء 9 مشروعات بقيمة 88 مليون دولار أمريكي

مجموعة “أوكيو” توقع اتفاقية لإنشاء مصنع بمدينة صحار الصناعية بـ 23 مليون دولار

شنغهاي – العمانية

وقعت مجموعة “أوكيو” شراكة استراتيجية مع شركة “ملتي بوند ميتال”، لإقامة مصنع لإنتاج مركّبات بوليمر متطورة لمقاومة الحرارة وحماية الأسطح، بمجمع لدائن لصناعات البوليمر بمدينة صحار الصناعية، بتكلفة استثمارية تبلغ 23 مليون دولار أمريكي.

وتأتي هذه الشراكة في إطار جهود مجموعة أوكيو الهادفة إلى توطين الصناعات القائمة على منتجات البوليمر، وكجزء من جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى سلطنة عُمان وإثراء القطاع الصناعي بمنتجات تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات والتصدير للخارج.

وقّع الاتفاقية كلٌّ من صادق بن حسن اللواتي المدير التنفيذي للتسويق بمجموعة أوكيو، ووي فنغ رئيس مجلس إدارة شركة “ملتي بوند ميتال”، وذلك خلال مشاركة المجموعة في معرض الصين الدولي للبلاستيك الذي أقيم بمدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية.

وقال هلال بن علي الخروصي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات بمجموعة أوكيو: إن هذا المشروع سيكون الأول من نوعه في سلطنة عُمان والشرق الأوسط، ينتج منتجات مبتكرة كالمركّبات البلاستيكية المقاومة للحرائق، والبوليمرات المذابة بالحرارة، والأغلفة البلاستيكية والطلاءات البلاستيكية الواقية للمركبات المعدنية.

وأضاف أن هذا المشروع المشترك يعد المصنع العاشر في مجمع لدائن بمدينة صحار الصناعية، ونقلة نوعية للقطاع الصناعي في سلطنة عُمان؛ ما سيعزز من سلسلة الإنتاج والإمكانات الصناعية.

ويمثل مجمع لدائن لصناعات البوليمر الذي تزيد مساحته عن مليون متر مربع، موقعًا رئيسًا لصناعة البوليمر في سلطنة عُمان ويطمح من خلال رؤيته إلى جذب الاستثمارات في قطاعات مختلفة تشمل البناء والتشييد، والرعاية الصحية، والتغليف، واستقطب منذ إنشائه العديد من الاستثمارات، وقد وقع خلال عام 2023 على اتفاقيات لإنشاء 9 مشروعات بقيمة 88 مليون دولار أمريكي.

الأسئلة الشائعة

س1: ما هي تكلفة الاستثمار في المشروع؟

تبلغ تكلفة الاستثمار 23 مليون دولار أمريكي.

س2: ما هي المنتجات التي سيتم إنتاجها في المصنع؟

سيتم إنتاج المركبات البلاستيكية المقاومة للحرائق والبوليمرات المذابة بالحرارة والأغلفة البلاستيكية والطلاءات البلاستيكية الواقية.

س3: هل هناك مشاريع أخرى مخططة في مجمع صحار الصناعي؟

نعم، تم توقيع اتفاقيات لإنشاء 9 مشروعات أخرى بقيمة 88 مليون دولار أمريكي.



اقرأ أيضا