النقاط الرئيسية:

الموضوعافتتاح المعرض الفني السادس للفنانين والفنانات من ذوي الإعاقة بعنوان “لنكن إنجازًا”
التوقيتيومي ١ و ٢ سبتمبر
عدد اللوحات٨١ لوحة فنية
المشاركون٧٠ مشاركًا من مراكز الوفاء ومراكز التوحد في محافظة شمال الباطنة

افتُتح بفندق راديسون بلو صحار المعرض الفني السادس للفنانين والفنانات من ذوي الإعاقة بعنوان “لنكن إنجازًا” برعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد.

احتوى المعرض، الذي يستمر يومين، على ٨١ لوحة فنية تجسد الحياة البدوية التي تشتهر بها معظم المحافظات العمانية بالإضافة إلى الحياة البرية، وقدَّمها ٧٠ مشاركًا ممثلين عن مراكز الوفاء ومراكز التوحد في محافظة شمال الباطنة.

تعليق المسؤولة عن المعرض:

وقالت مريم بنت إبراهيم البلوشية، المسؤولة عن المعرض: “هناك جهود حثيثة بذلتها مراكز ذوي الإعاقة ومراكز التوحد لإنجاح المعرض، وكان لتعاونهم المثمر مع النشاط الفني أثر إيجابي في إظهار وتشجيع القدرات الفنية للأطفال الموهوبين من ذوي الإعاقة على التعبير عن مشاعرهم ومواهبهم الفنية”.

وأضافت البلوشية: “إن أبناء المراكز بشمال الباطنة المبدعين أثبتوا للعالم بعزيمة وإرادة أنهم يستطيعون أن يحققوا ما يمكن أن يحققه الأصحاء، ويأتي ذلك من خلال التشجيع الذي ترك أثرًا كبيرًا وإيجابيًا في نفوس هؤلاء الأطفال، برسم الابتسامة على شفاههم والانطلاق بهم نحو عالم الطفولة المبدعة. وليس هناك أجمل من أن يكون الإنسان شمعة تنير درب الحائرين، وتأخذ بأيديهم لتقودهم إلى بر الأمان، متجاوزًا بهم أمواج الفشل والقصور. ففي سمائنا دائمًا نجوم براقة لا يخفت بريقها عنا لحظة واحدة، نترقب إضاءتها بقلوب ولهانة، ونسعد بلمعانها في سمائنا كل ساعة. فاستحقت وبكل فخر أن يُرفع اسمها عاليًا، فلكل مبدع إنجاز، ولكل نجاح شكر وتقدير”.

الأسئلة الشائعة:

س: من هم الشخصيات الرئيسية في افتتاح المعرض؟

ج: افتتح المعرض صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد.

س: كم عدد المشاركين واللوحات في المعرض؟

ج: شارك في المعرض ٧٠ فنانًا وعُرضت ٨١ لوحة فنية.

س: ما هي الفكرة المركزية للمعرض؟

ج: تجسد اللوحات الفنية الحياة البدوية والحياة البرية في عُمان.




اقرأ أيضا