النقاط الرئيسية

التحدياتالفرصالتعاون والشراكات الاقتصادية
تحقيق النمو الاقتصادي من خلال الابتكار والمعرفةتبادل الخبرات والمعرفةتعزيز التعاون الاقتصادي

المؤتمر الاقتصادي القائم على المعرفة

مسقط- العُمانية

استعرض مؤتمر الاقتصاد القائم على المعرفة، الذي نظمته وزارة العمل أمس بمسقط بالتعاون مع “دار الخبرة للاستثمار”، أحدث الأبحاث والدراسات المتعلقة بالمعرفة والابتكار في تحقيق النمو الاقتصادي وتبادل الخبرات والمعرفة بين الخبراء والمهتمين في هذا المجال.

وتطرق المشاركون في المؤتمر إلى التحديات والفرص التي تواجه الاقتصادات القائمة على المعرفة وتعزيز التعاون والشراكات الاقتصادية في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وناقش المؤتمر دور التكنولوجيا والابتكار في تحفيز النمو الاقتصادي وتحليل أثر السياسات الاقتصادية في تعزيز المعرفة والابتكار، بالإضافة إلى دور القطاعين الحكومي والخاص في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة والتشريعات المنظمة للتكنولوجيا الحديثة.

وشارك في المؤتمر عدد من خبراء الاقتصاد والتنمية ودوائر التخطيط الاقتصادي ودوائر المالية ورؤساء المشروعات والمبادرات وخبراء الابتكار ورواد الأعمال.

الأسئلة المتداولة (FAQ)

س1: ما هي التحديات التي تواجه الاقتصادات القائمة على المعرفة؟

التحديات تتعلق بتحقيق النمو الاقتصادي من خلال الابتكار والمعرفة.

س2: ما هو دور التكنولوجيا والابتكار في تحفيز النمو الاقتصادي؟

يعزز التكنولوجيا والابتكار النمو الاقتصادي من خلال تعزيز المعرفة والابتكار، وتحليل أثر السياسات الاقتصادية في هذا المجال.

س3: من شارك في المؤتمر؟

شارك في المؤتمر خبراء الاقتصاد والتنمية ودوائر التخطيط الاقتصادي ودوائر المالية ورؤساء المشروعات والمبادرات وخبراء الابتكار ورواد الأعمال.




اقرأ أيضا