النقاط الرئيسية

النقطة الأولىعقدت لجنة سنن البحر بولاية بخاء لقاءها الثاني برئاسة سعادة الشيخ الدكتور سيف بن محمد بن سنان الغيثي والي بخاء.
النقطة الثانيةاستعرض اللقاء توصيات اللقاء الأول والخطاب الوارد من سعادة وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية.
النقطة الثالثةتمت مناقشة استئجار واستغلال المنشآت على مرافئ قريتي غمضاء والجري ودراسة مقترح إنشاء الشعاب المرجانية في بحر بخاء لتعزيز المخزون السمكي بالولاية.
النقطة الرابعةتمت مناقشة التحديات التي تواجه الصيادين والناقلين للأسماك في مسار العملية التسويقية وإيجاد الحلول المناسبة لها.
النقطة الخامسةتمت مناقشة إضافة عضو للجنة مرتبط بالأنشطة السمكية ومناقشة إشكالية تداخل معدات الصيد في مواقع الصيد مع بعض الصيادين ومعالجتها واتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن.
النقطة السادسةتم خلال اللقاء البت في استخراج رخص ضغاوي لعدد من الصيادين.

عقدت لجنة سنن البحر بولاية بخاء لقاءها الثاني برئاسة سعادة الشيخ الدكتور سيف بن محمد بن سنان الغيثي والي بخاء. واستعرض اللقاء توصيات اللقاء الأول والخطاب الوارد من سعادة وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية حول استئجار واستغلال المنشآت على مرافئ قريتي غمضاء والجري ودراسة مقترح إنشاء الشعاب المرجانية في بحر بخاء لتعزيز المخزون السمكي بالولاية، كما استعرض اللقاء كذلك التحديات التي تواجه الصيادين والناقلين للأسماك في مسار العملية التسويقية وإيجاد الحلول المناسبة لها كما استعرض اللقاء كذلك إضافة عضو للجنة مرتبط بالأنشطة السمكية ومناقشة إشكالية تداخل معدات الصيد في مواقع الصيد مع بعض الصيادين ومعالجتها واتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن، واستعرضت اللجنة إنشاء مظلات للصيادين بميناء الصيد البحري بولاية بخاء وإنشاء منصات لرسو القوارب بمرفأي غمضاء والجري كما تم خلال اللقاء البت في استخراج رخص ضغاوي لعدد من الصيادين

الأسئلة الشائعة

  • ما هي النقاط التي تمت مناقشتها خلال اللقاء؟
  • ما هي الإجراءات التي تم اتخاذها بخصوص مشكلة تداخل معدات الصيد؟
  • ما هي الخطوات التالية لتنفيذ توصيات اللقاء؟

النقاط الرئيسية: عقدت لجنة سنن البحر بولاية بخاء لقاءها الثاني، وتمت مناقشة التحديات التي تواجه الصيادين والناقلين للأسماك، وتوصيات اللقاء الأول، والتحدث عن استئجار واستغلال المنشآت، وإضافة عضو للجنة، وإنشاء مظلات للصيادين ومنصات لرسو القوارب.



اقرأ أيضا