النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
فوز أتلتيكو مدريد 3-0 على خيتافي
اقتراب أتلتيكو مدريد من التأهل لدوري أبطال أوروبا
تأخر أتلتيكو مدريد عن برشلونة وجيرونا في الترتيب

مدريد (أ ف ب) – قاد المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان فريقه أتلتيكو مدريد للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بتسجيله ثلاثية الفوز على خيتافي 3-0 ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وضمن القطب الثاني في العاصمة الإسبانية إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى قبل مرحلتين من نهاية المنافسات، بعدما رفع رصيده في المركز الرابع إلى 73 نقطة متقدماً بفارق 11 نقطة عن أتلتيك بلباو الخامس الذي خسر أمام مضيفه سلتا فيغو 2-1.

كما بات رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يتأخرون بفارق نقطتين عن جيرونا الثالث وبفارق ثلاث نقاط عن برشلونة في المركز الثاني.

واستهل أتلتيكو الموسم بنتائج باهرة، حيث كان الوحيد الذي أسقط البطل جاره اللدود ريال، قبل أن يتراجع مستواه، فخرج من نصف نهائي الكأس المحلية، ومن الدور ربع النهائي للمسابقة القارية الأم أمام بوروسيا دورتموند الألماني في طريق الأخير للمباراة النهائية حيث سيواجه ريال على ملعب ويمبلي في الأول من يونيو المقبل.

وسيخوض أتلتيكو مسابقة دوري الأبطال للموسم الثاني عشر توالياً.

وبدأ غريزمان (33 عاماً)، أفضل هداف في تاريخ “روخيبلانكوس” والذي لم يسجل سوى هدفين في مبارياته الـ12 الأخيرة في “الليغا”، استعراضه في الدقيقة 27 بعد تمريرة من الأرجنتيني رودريغو دي بول.

وأضاف مهاجم منتخب فرنسا هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه بعد تمريرة من الأرجنتيني أنخل كوريا، أكده حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” بعد رفع راية التسلل (42).

واختتم مهاجم ريال سوسييداد السابق مهرجانه التهديفي في الشوط الثاني بعد لعبة جماعية (51)، رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

وعاد سلتا فيغو بفوز ثمين على سوسييداد، حامل كأس إسبانيا، ما جعل آمال قادش بالبقاء في الأولى صعبة برغم فوزه المتأخر على مضيفه إشبيلية بهدف البديل سيرخيو غوارديولا نافارو (90+6).

وسجل السويدي ويليوت سويدبيرغ (68) والبديل هوغو ألفاريس (71) هدفي سلتا فيغو، رداً على هدف التقدم من أليخاندرو ريميرو (23).

وتقدم سلتا فيغو للمركز الخامس عشر مع 37 نقطة بفارق 5 نقاط عن مناطق الهبوط، فيما يحتل قادش المركز الثامن عشر برصيد 32 نقطة، علما أن غرناطة الذي خسر أمام مضيفه رايو فايكانو 2-1 وألميريا هبطا إلى الدرجة الثانية.

FAQ

س1: من سجل الأهداف في مباراة أتلتيكو مدريد ضد خيتافي؟

أنطوان غريزمان سجل الأهداف في المباراة.

س2: هل أتلتيكو مدريد ينتقل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؟

نعم، بفضل فوزهم على خيتافي، سينتقل أتلتيكو مدريد إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

س3: كم هو عدد الأهداف التي سجلها غريزمان في الدوري هذا الموسم؟

سجل غريزمان 16 هدفاً في الدوري هذا الموسم.



اقرأ أيضا