النقاط الرئيسية

النقاطالتفاصيل
حصد سلطنة عمان على 12 مركزا في جائزة المستثمر الذكي الخليجي 2024تهدف الجائزة لتشجيع المشاركين في دول مجلس التعاون الخليجي على إنتاج محتوى إبداعي يسهم في إثراء المحتوى التوعوي في ثقافة التعاملات المالية.
تنظم هيئة سوق المال السعودية الجائزة بالتعاون مع هيئة الخدمات المالية والهيئات المنظمة لأسواق الأوراق المالية الخليجيةشهدت الجائزة تنافساً عالياً بين المشاركين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث بلغ عدد المشاركات المنافسة أكثر من 45 ألف مشاركة.
الجائزة تستهدف فئات الطلبة والأفرادفئة المشاركين في الجائزة من طلبة المدارس تصدرت بعدد تجاوز 36 ألف مشاركة بما يمثل 80% من إجمالي المشاركات.
تم مضاعفة قيمة الجائزة وعدد الفائزين في النسخة الثانيةالهدف من ذلك هو تعزيز الغاية والأهداف من الجائزة وتعزيز الوعي بثقافة التعاملات المالية والاستثمار في الأسواق المالية.

عمان تحصد 12 مركزا في جائزة المستثمر الذكي الخليجي

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن حصول أبناء سلطنة عمان على 12 مركزا في جائزة المستثمر الذكي الخليجي 2024 في نسختها الثانية. تنظم الجائزة بالتعاون مع الهيئة السعودية وهيئة الخدمات المالية والهيئات المنظمة لأسواق الأوراق المالية الخليجية. وقد حصدت سلطنة عمان هذه المراكز في المسارات الأربعة المختلفة للجائزة وفئاتها المختلفة.

الجوائز الفردية

  • حصول شبيب بن سعيد الهادي على المركز الأول في مسار الفيديو من فئة الأفراد. قيمة الجائزة 10 ألف ريال عماني.
  • حصول عائشة بنت محمد اليعقوبية على المركز الأول في مسار الفيديو لفئة طلبة المدارس. قيمة الجائزة 5000 ريال عماني.
  • حصول مآثر بنت علي الغطريسية على المركز الأول في مسار التصوير لفئة طلبة الجامعات. قيمة الجائزة حوالي 2500 ريال عماني.
  • حصول مناسك بن سلطان الدرمكية على المركز الأول في مسار التصوير. قيمة الجائزة حوالي 1500 ريال عماني.
  • حصول لمياء بنت سالم الريسية على المركز الأول في مسار الرسم لفئة طلبة الجامعات. قيمة الجائزة 5000 ريال عماني.

الفائزون الآخرون

تم توزيع بقية الفائزين من عمان على المركز الثاني في مختلف المسارات والفئات العمرية.

مبادرة “مُلم” للتوعية الاستثمارية الخليجية

تمثل جائزة المستثمر الذكي الخليجي إحدى مبادرات برنامج “مُلم” للتوعية الاستثمارية الخليجية. يهدف البرنامج لتعزيز الوعي بثقافة التعاملات المالية والاستثمار في الأسواق المالية. وشهدت الجائزة تنافساً عالياً بين المشاركين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. بلغ عدد المشاركات المنافسة أكثر من 45 ألف مشاركة في مسارات الجائزة الأربعة (الفيديو، الرسم، التصوير، والكتابة).

برنامج “مُلم” للتوعية الاستثمارية الخليجية

تم إطلاق برنامج “مُلم” تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة هيئات الأوراق المالية في دول مجلس التعاون. يهدف البرنامج لرفع الوعي بثقافة التعاملات المالية والاستثمار في الأسواق المالية. يقدم البرنامج عددًا من الحملات والفعاليات التوعوية.

اقرأ أيضا